الأربعاء: 21/10/2020

ما أسباب تزايد وفيات كبار السن بكورونا في مستشفى دورا؟

نشر بتاريخ: 10/10/2020 ( آخر تحديث: 10/10/2020 الساعة: 20:19 )
ما أسباب تزايد وفيات كبار السن بكورونا في مستشفى دورا؟

الخليل- معا- لقي أربعة مرضى من كبار السن، داخل مستشفى دورا الحكومي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حتفهم متأثرين بإصابتهم بفيروس "كوفيد 19".

وقال د. محمد ربعي مدير عام المستشفى خلال حديثه مع البرامج الصباحي "يصبحكم بالخير" الذي يبث على اذاعة الرابعة وفضائية معا، بأن السبب وراء ارتفاع اعداد وفيات كبار السن بالفيروس، بسبب قيام المرضى بالحضور الينا لتلقي العلاج في مرحلة متأخرة، كون المرضى يتلقون بعض العلاجات في منزلهم خلال فترة الحجر، من مراكز صحية او من قبل اطباء خاصيين، وعند تدهور حالتهم الصحية يتم تحويلهم الينا".

وأضاف أنه "من الافضل للمرضى المزمنين وكبار السن حال اكتشاف اصابتهم بالفيروس، ان يتم علاجهم مباشرة بالمستشفيات، لتخفيف المضاعفات التي تحصل معهم، ويوجد حاليا داخل المستشفى 10 حالات في العناية المكثفة منها 3 خطيرة جدا ، ولدينا 15 حالة في قسم الرجال والنساء".









وحول آخر المستجدات على الوضع العام في مستشفى دورا الحكومي، قال مدير عام المستشفى:" انتهينا من توسعة قسم العناية المكثفة وجاهزين من حيث المكان والاجهزة الطبية المطلوبة والرئيسية لكن ننتظر ارفاد كوادر طبية اضافية خلال هذا الاسبوع، وأصبح لدينا بعد التوسعة 20 سرير عناية مكثفة و12 سرير عناية مكثفة ونستقبل 80 حالة عادية".