الأربعاء: 21/10/2020

صحيفة جزائرية تصدر ملحقا خاصا عن الأسير المضرب الأخرس

نشر بتاريخ: 10/10/2020 ( آخر تحديث: 10/10/2020 الساعة: 18:34 )
صحيفة جزائرية تصدر ملحقا خاصا عن الأسير المضرب الأخرس



غزة- معا- أصدرت جريدة "الوسيط المغاربي" الجزائرية، السبت، ملحقا خاصا عن الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس من مدينة جنين.

وأفاد الأسير المحرر عز الدين خالد بأن هذا الملحق صدر بالتعاون والتنسيق بين الصحيفة وسفارة فلسطين بالجزائر، والذي جاء الملحق بعنوان :"لكي لا يكونَ وحيداً في موقعة الحرية".
وأضاف، "الملحق يحتوي على ثمانِ صفحاتٍ كاملة، تناول فيها العديد من الأخبار والتقارير الصادرة عن مؤسسات الأسرى وإذاعة صوت الأسرى بغزة ومواقع فلسطينية وعربية أخرى، إضافة إلى مقالات لأسرى محررين".
وتابع، يأتي ذلك في إطار الجهد المتواصل لسفارة دولة فلسطين فى الجزائر لتسليط الضوء على ما يعانيه الأسرى فى سجون الاحتلال، وذلك لإبراز عدالة قضية الأسرى وإبراز مدى معاناتهم وحجم تضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة آلة البطش الإسرائيلية، وفضح كافة الممارسات المرتكبة بحقهم والتي تتعارض مع القانون الدولي الإنساني وتنتهك المعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة.
وأشار إلى أن هذا الجهد الوطني والإعلامي العظيم فى دعم القضية الفلسطينية والأسرى والأسيرات من خلال النشر والمتابعة اليومية لإضراب الأسير ماهر الأخرس، بإصدار هذا العدد الخاص عنه تشكل دعما وإسناداً معنوياً وأخلاقياً كبيراً له وللأسرى والأسيرات فى سجون الاحتلال.