الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارزيقات: لا نستطيع حماية اي معلم- الحكومة: ندرس اجراءات ضد المعلمين تشمل خصومات

نشر بتاريخ: 11/10/2020 ( آخر تحديث: 11/10/2020 الساعة: 16:45 )
ارزيقات: لا نستطيع حماية اي معلم- الحكومة: ندرس اجراءات ضد المعلمين تشمل خصومات

رام الله- خاص معا- اكدت مصادر خاصة لمعا ان الحكومة تدرس اجراءات ضد المعلمين غير الملتزمين تشمل خصومات.

وكانت مجموعة من المعلمين، أعلنت عن إضراب في عدد من المدارس للمطالبة بصرف رواتبهم بشكل كامل ومنتظم وصرف علاوات الدرجات والترقيات.


وافاد المصدر ان النقابة حلت الاضراب وبقي حوالي الف معلم في خطواتهم الاحتجاجية، مضيفا ان الحكومة هددت حسب معا باتخاذ اجراءات.


ويأتي هذا الاضراب بحسب المعلمين، نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المعلمين في ظل عدم انتظام الرواتب خلال الأشهر الأخيرة.

وفي السياق، قال الامين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات ، ان الاتحاد لن يتمكن من حماية اي معلم يقوم باعمال فردية، وعلى جميع المعلمين الالتزام بالدوام في مدارسهم.

واضاف ارزيقات خلال حديثه في برنامج "يصبحكم بالخير" الذي يبث على فضائية معا واذاعة الرابعة مع الاعلامي رياض خميس:"حالة الاضراب مقتصرة فقط في محافظتي الخليل وبيت لحم ونسبة المضربين لا تتجاوز ٢٥% وهذه النسبة ليست قليلة جزء منه، جزئي وعدد قليل من المعلمين ما يقارب 80 معلما مضربين بشكل كلي في كلتا المحافظتين وهناك دوام طبيعي في مدارسنا وهيئاتنا في بقية المحافظات ولكن على الرغم من ذلك هذا يحدث ارباك في العملية التعليمية ويضر بطلبتنا".

وتابع في حديثه الاذاعي:" على المعلمين والمعلمات ضرورة الالتزام والعودة للدوام في المدارس وانهاء حالة الفوضى وخاصة ما يحدث في محافظة الخليل من قبل مجموعة من المعلمين وما يصدر من بيانات هدفها تشتيت صفوف المعلمين وتشتيت الجهد العام في جلب حقوق المعلمين ولا يعقل ان تكون هذه حالة التشتيت في صفوف المعلمين والبيانات التي لا يعرف مصدرها ومن يقوم بكتابتها والمؤسف ان هناك بعض وسائل الاعلام التي تنشر هذه البيانات وهذا مخالف للعمل المهني الصحفي ويجب عدم الانسياق وراء هذه البيانات والحذر منها خاصة من قبل المعلمين والمعلمات ويجب ان نتوحد لانجاح العام الدراسي وان لايكون الطلبة ضحية".

واستطرد في القول:" مؤسف جدا ما يحدث في مدينة الخليل منذ بدء العام الدراسي وهذا الارباك الموجود واتمنى من الجميع التدخل والحديث الى المعلمين والمعلمات".

واضاف ارزيقات:" الجميع يعاني من الحالة الاقتصادية الصعبة التي نعيشها ولكن المطلوب ان نصبر اكثر واتحاد المعلمين يبذل جهودا ويتواصل مع كافة الجهات واكدنا على احقية المعلم ولكننا كاتحاد لا نستطيع ان نقوم بحماية والدفاع عن اي معلم او معلمة يقوم بعمل فردي لان الدعوة للاضراب ليست من الاتحاد".

وقال:"هذه الدعوات الفردية او الحراك الفردي لا نستطيع حمايته لانه لم يكن في اطار الاتحاد ويجب الحذر من التعاطي مع هذه الدعوات والبيانات والحذر من عرقلة الدوام في المدارس والجهد الجماعي هو الذي يؤتي ثماره واتحاد المعلمين هو مظلة للجميع".

وتابع :" نستغرب ونستهجن كيف يتم التعاطي مع هذه الدعوات والبيانات الغير معروفة المصدر فهل سيقوم حساب وهمي على الفيس بوك بحمابة المعلم".


واكد على ان اتحاد المعلمين يتواصل بشكل مستمر مع الحكومة من اجل توفير الرواتب في موعدها وهناك تأكيدات بقرب انتهاء هذه الازمة المالية في بداية شهر ١١ القادم.

واضاف ارزيقات:" ادعو المعلمين الى الصبر واعطاء القيادة الفلسطينية فرصة، هناك تفاوض ما بين الحكومة والبنوك للاقتراض من هذه البنوك واقتراض مبلغ بقيمة ١٤٠ مليون دولار لتوفير ما يمكن توفيره خلال الايام القادمة للموظفين وتم الاتفاق مع وزير المالية على دفع كامل مستحقات الموظفين في حال تم تحول اموال المقاصة المحتجزة لدى الاحتلال، ونتواصل مع جميع الجهات المعنية لتعزيز صمود المعلمين فقمنا بالتواصل مع سلطة الطاقة والتعميم على المجالس المحلية وشركات الكهرباء من اجل ان يكون هناك رصيد بالدين للموظفين ومع الاتصالات من اجل عدم قطع خطوط النفاذ كما تواصلنا مع الجامعات ونحن نقوم بكل جهد من اجل تعزيز صمود الموظفين".