الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المشتركة للاجئين تسلم إدارة الأونروا مذكرة مطالب

نشر بتاريخ: 13/10/2020 ( آخر تحديث: 13/10/2020 الساعة: 22:42 )
اللجنة المشتركة للاجئين تسلم إدارة الأونروا مذكرة مطالب

غزة-معا- سلمت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة مذكرة ركزت على عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالخدمات المقدمة للاجئين، لمدير عمليات الوكالة، ونسخة أخرى لمكتب المفوض العام للوكالة ومكتب الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من سفراء وممثليات الدول الداعمة للوكالة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القطاع ماتياس شمالي، وبمشاركة رؤساء المناطق والمستشار الإعلامي للوكالة.
وأوضح محمود خلف منسق اللجنة المشتركة للاجئين لمعا أن المذكرة تضمنت عدداً من الملاحظات على أداء إدارة الوكالة في القطاع، والمطلوب منها اتجاه اللاجئين، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا، سواء على مستوى الإغاثة والسلة الغذائية وتوحيدها للعائلات الفقيرة والأشد فقراً، وعدم إضافة أزواج ومواليد جدد منذ العام الماضي، وخطة التأقلم على حساب المساعدات الغذائية للاجئين وليس الضغط على الدول المتعهدة والمانحة لزيادة دعمها.
وأضاف خلف: "المذكرة تضمنت أيضاً انتقادات حول تقديم الوكالة الخدمات للاجئين على مستوى الصحة والتعليم وصحة البيئة وتشغيل مراكز الخدمة والبحث الاجتماعي، وحل مشكلة الموظفين المفصولين قهرياً".
ولفت إلى أنه جرى نقاش حول الأفكار الجديدة المتعلقة بالسلة الغذائية لعام 2021 والتخوفات من ذلك.
وأشار إلى أن اللجنة طلبت رداً مكتوباً من إدارة الأونروا خلال سقف زمني، على ألا يتعدى نهاية الأسبوع القادم.