الأربعاء: 28/10/2020

اسرائيل: تمديد الإغلاق حتى ليل الأحد المقبل

نشر بتاريخ: 13/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 09:13 )
اسرائيل: تمديد الإغلاق حتى ليل الأحد المقبل

تل ابيب - معا- اتفق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مع رئيس الحكومة البديل، وزير الأمن، بيني غانتس، مساء الثلاثاء، على تمديد الإغلاق المشدد الذي تفرضه السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حتى ليل الأحد - الإثنين المقبل، على أن يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بتخفيفات متوقعة يوم الخميس المقبل.

هذا وانخفض عدد البلدات "الحمراء" وفقا لمخطط "إشارة مرورية" (رمزور) إلى 29 منطقة محلية تضم بلدتين عربيتين ومدينة مختلطة، فيما أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة التعليم الإسرائيلية أن 94% من روضات الأطفال في إسرائيل لم تسجل إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وجاءت معطيات وزارة التعليم الإسرائيلية في ظل دفع جهات في الحكومة الإسرائيلية باتجاه إقرار بعض التسهيلات في الإغلاق بدءا من يوم الجمعة المقبل، بما يشمل عمل المصالح التجارية الصغيرة والسماح للمطاعم بالعمل بموجب آلية الإرساليات.
ودفع مسؤولون في الحكومة، بحسب التقارير التي وردت من جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، باتجاه فتح المؤسسات التعليمية لجيل الطفولة المبكر من جيل 0 حتى 6 سنوات والتي تضم روضات الأطفال والصفوف الدنيا (الأول والثاني) من المرحلة الابتدائية