الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية والتمكين توقعان اتفاقية تفاهم لتنفيذ مشاريع تمكين للأشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 14/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 13:46 )
التنمية الاجتماعية والتمكين توقعان اتفاقية تفاهم لتنفيذ مشاريع تمكين للأشخاص ذوي الاعاقة

رام الله- معا- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوكيلها داوود الديكوالمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصاديممثلة بمديرها العام باسم دودين،صباح اليوم،اتفاقية تفاهم لتقديم خدمات فنية في سياق التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقةوالتي تقدمه الوزارةللأشخاص ذوي الاعاقة من خلال إنشاء وتطوير مشاريع مدرة للدخل لهم.

وكيل الوزارة داوود الديك في معرض حديثه قال " إن وزارة التنمية تتطلع للآثار الاجتماعية التي تعود بها مشاريع التمكين الاقتصادي على حياة الأشخاص ذوي الاعاقة وغيرهم من الفئات، والتي تحدث نقلة نوعية على طريق تخريجهم من الفقر وتشغيلهم دمجهم بعجلة الانتاج وتعزيز حقوقهم."

وتابع الديك " إن الاتفاقية لها أهمية خاصة كونها تؤكد على امكانية الاستثمار مع الاخاص ذوي الاعاقة، وتوجه رسالة بأن الاشخاص ذوي الاعاقة يمكنهم الانتاج والاندماج والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الديك على أهمية الاتفاقية، حيث أنها موجهة لإنشاء مشاريع تمكين اقتصادي للأشخاص ذوي الاعاقة ودعم المشاريع القائمة التي تأثرت جراء جائحة كورونا، انطلاقاً من أهمية دعم الأشخاص ذوي الاعاقةوتمكينهم.

وأوضح الوكيل أن الوزارة بالتعاون مع مؤسسة التمكين الاقتصادي ومختلف الشركاء تعمل على التخطيط وحشد المزيد من التمويل باتجاه مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة بما فيهم الاشخاص ذوي الاعاقة والأسر التي ترأسها نساء والشباب.

من جانبه أكد دودين أن مؤسسة التمكين والوزارة يتشاركان الأهداف نفسها في اطار التمكين الاقتصادي ودمج الفئات المهمشة في الدورة الاقتصادية، حيث نفذ الطرفان العديد من المشاريع التمكينية في ذات السياق.

وحضر التوقيع مدير دائرة التمكين في الوزارة سامر علاونة، ومدير دائرة الاقراض للأشخاص ذوي الاعاقة رجاء نيروخ ومدير البرامج والمشاريع في مؤسسة التمكين تالا خليفة.