الأربعاء: 21/10/2020

ثروت زيد يؤكد انه سيتم تعويض الطلبة ويدعو المعلمين للدوام

نشر بتاريخ: 15/10/2020 ( آخر تحديث: 15/10/2020 الساعة: 20:47 )
ثروت زيد يؤكد انه سيتم تعويض الطلبة ويدعو المعلمين للدوام

الخليل- معا- قال أ. ثروت زيد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم تعويض الطلبة عاجلا ام اجلا ولن يضيع عليهم اي شيء، سواء من خلال التعليم الوجاهي او حتى من خلال التعليم عن بعد.

وأضاف:"نحن حريصون على ان يتلقى هؤلاء الطلبة تعليمهم لان هذا حق لهم وخاصة بعد انقطاعهم عن التعليم منذ شهر مارس /اذار الماضي.

ودعا الوكيل المساعد للشؤون التعليمية المعلمين والمعلمات الى العودة الى الدوام، مؤكدا ان الوزارة تتابع هذا الموضوع من خلال كافة الوسائل.

واكد زيد على ثقته بالمعلمين فهم يستحقون كل تقدير وتكريم، باعتبارهم مثالاً للصبر والعطاء والمثابرة.
















وفيما يتعلق بكتاب الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات والذي وجهه الى رئيس الحكومة بتاريخ 2020/10/12، قال زيد:" التسهيلات التي تضمنها بيان اتحاد المعلمين هي قديمة ويجب ان يكون هناك تعاون ما بين الجامعات فيما يتعلق بالاقساط الجامعية والمؤسسات الاخرى كالبلديات وشركات الكهرباء والاتفاق على جدولة ديون المعلمين".

وأضاف:" ان ازمة الرواتب على جميع الموظفين في الوظائف العمومية، مطالبا الجميع بالصبر حتى انفراج الوضع".

وجاء في كتاب الأمين العام لاتحاد المعلمين لرئيس الحكومة، 7 مطالب تهدف لعزيز صمود المعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم ومنها: في حال لم تتمكن الحكومة من توفير راتب كامل، ان يتم رفع الحد الأدنى لصرف الراتب الى 2500 شيكل وتحديد الحد الأعلى للصرف الى 4000 شيكل، اضافة للايعاز لسلطة الطاقة وسلطة النقد و وزارة الاتصالات ولوزارة التربية والتعليم العالي و وزارة الحكم المحلي و وزير العدل والنائب العام ورئيس مجلس القضاء لايقاف المتابعات القانونية، ومساعدتهم في الحصول على الخدمات المقدمة لهم.