الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطاع السياحي يصدر بيانا في ظل الازمة الراهنة

نشر بتاريخ: 16/10/2020 ( آخر تحديث: 16/10/2020 الساعة: 12:46 )
 القطاع السياحي يصدر بيانا في ظل الازمة الراهنة

بيت لحم - معا- اكد القطاع السياحي في بيان له ان اصحاب الفنادق في مدينة بيت لحم اجتمعوا ، اليوم الجمعة، بعد ما وصفوه بالاهمال من قبل الحكومة للقطاع السياحي والفنادق.

وطالب البيان من الحكومة عدة مطالب من ضمنها دفع باقي مستحقات الاسترجاعات الضريبيه للفنادق والاعقاء الكامل من ضريبة الدخل، ورسوم الماليه والاراضي ، المعارف والنفايات، الدفاع المدني والرسوم السياحيه، مهددين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة.

وهذا نص البيان كاملا:

ياتي اجتماع اصحاب الفنادق في محافظة بيت لحم اليوم الجمعه 16/10/2020 ضمن سلسة الاجتماعات والاحتجاجات، والوقوف ضد اهمال الحكومه لقطاع السياحه بشكل عام وقطاع الفنادق بشكل خاص.

والمتمثله بالامور التاليه:

رفض دولة رئيس الوزراء " الدكتور محمد اشتيه" الاجتماع بالقطاع السياحي الفلسطيني.

عدم استجابة سلطة النقد الفلسطينيه لمطالب القطاع بالرغم من الاجتماع مع عطوفة محافظ سلطة النقد في وزارة السياحه ووعوده بالضغط على البنوك لمساعدة وتقديم التسهيلات اللازمه للقطاع للفندقي المنكوب.

عدم الاستجابه لكافة المطالب التي تم رفعها بواسطة معالي وزيرة السياخه الى مجلس الوزراء خلال الاشهر الماضيه، وتتمثل هذه المطالب بالاتي:

دفع باقي مستحقات الاسترجاعات الضريبيه للفنادق.

الاعقاء الكامل من ضريبة الدخل، ورسوم الماليه والاراضي ، المعارف والنفايات، الدفاع المدني والرسوم السياحيه.

الضغط على البنوك للتعامل مع الفنادق والقطاع السياحي وتمكينها من الاستفاده من برنامج القروض ( استدامه)، والذي لم يستفد منه حتى الان الا القليل جدا.

وبذلك نطالب كقطاع سياحي عامةً وأصحاب فنادق خاصةً ,وفي ظل استمرار جائحة كورونا واستمرار توقف العمل السياحي وتردي الاوضاع الاقتصاديه البدء بتطبيق هذه المطالب. في اسرع وقت ممكن. والا سنضطر لاتخاذ اجراءات تصعيديه.