الإثنين: 19/10/2020

وزير الحكم المحلي يدشن عددا من المشاريع في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/10/2020 ( آخر تحديث: 17/10/2020 الساعة: 18:49 )
وزير الحكم المحلي يدشن عددا من المشاريع في بيت لحم

بيت لحم- معا- دشن المهندس مجدي الصالح وزير الحكم المحلي، عددا من مشاريع البنية التحتية والخدمية الحيوية، في مدن بيت لحم وبيت جالا والدوحة.

ففي بيت لحم دشن المهندس الصالح مشروع شق شارع واد مسلم، الذي يربط المنطقة الشمالية لبيت لحم " الكركفة "، بشارع الجمعية الانطونية، وصولا إلى بيت ساحور. وهو جزء من الطريق الدائري لمدينة بيت لحم، وسيتم تنفيذ الشارع بجميع متطلباته، من بنية تحتية وتمديدات، لخدمة سكان المنطقة.

وينفذ المشروع من قبل الحكومة الفلسطينية، من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، بقيمة 600 ألف يورو تقريباً.

وأكد الصالح على أهمية دعم وزارة الحكم المحلي للهيئات المحلية، وأشاد بالجهود المشتركة لهذه الهيئات، ودورها في تقديم وتحسين الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.

كما وضع وزير الحكم المحلي حجر الأساس لمشروع المسلخ البلدي النموذجي لمحافظة بيت لحم، في بلدة العبيدية، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

واعتبر رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان مشروع إنشاء مسلخ بلدي، في منطقة العبيدية، من أهم المشاريع الخدمية لأهالي محافظة بيت لحم. كما اكد على اهمية شق شارع واد مسلم الذي سيساهم في تخفيف الازمة المرورية وسط مدينة بيت لحم.

وحضر حفل تدشين المشروعين، إلى جانب الدكتور الصالح، رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ومدير عام صندوق تطوير الهيئات المحلية محمد الرمحي، وعدد من رؤساء الهيئات المحلية.

وفي بيت جالا افتتح الصالح، مركز خدمات الجمهور التابع للبلدية، وتوسعة مبنى البلدية، بهدف توفير مساحات كافية لتطوير أقسام البلدية، ومريحة لاستيعاب الموظفين واستقبال الجمهور. وحضر حفل افتتاح المركز الذي أدارته الأستاذة عايدة أبو مهر، محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، ورئيس بلدية الدوحة رافت جوابرة، وحشد من ممثلي المؤسسات الوطنية في المدينة ورجال الدين.

ورحب نقولا خميس رئيس بلدية بيت جالا، بوزير الحكم المحلي، والمشاركين في احتفال افتتاح مركز خدمة الجمهور. وقال ان انجاز هذا المشروع تم بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وبلدية بيت جالا، مؤكدا على أهمية مساهمة المركز في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطن، والسرعة في انجاز المعاملات. ولفت خميس الى مشاريع التنمية المجتمعية التي تقوم بها بلدية بيت جالا، في منطقة الملعب القديم، مشيرا الى ان من شان هذه المشاريع تقديم الخدمات الثقافية والاجتماعية والرياضية للقطاع الشبابي في المدينة.

ونفذ المشروع بقيمة 450 ألف يورو، من خلال صندوق تطوير البلديات وصندوق البلدية مناصفة.

كما افتتح الصالح في بلدة الدوحة، قاعة متعددة الأغراض بطابع عصري، تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، وموائمة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.

ونفذت القاعة من قبل صندوق تطوير الهيئات المحلية، ومساهمة من البلدية، بقيمة 200 ألف يورو.

وحضر الافتتاح محافظ بيت لحم كامل حميد ومدير عام الصندوق محمد الرمحي، ومدير عام المديرية أروى ابو الهيجا، ورئيس البلديه رأفت جوابرة وعدد من رؤساء الهيئات المحلية.