السبت: 24/10/2020

يومياتُ فيروس

نشر بتاريخ: 18/10/2020 ( آخر تحديث: 18/10/2020 الساعة: 08:36 )
يومياتُ فيروس

إعداد: د. صبري صيدم

ارتفاعاتٌ حادةٌ في الإصابات، وتشديدُ القيودِ وإغلاقاتٌ في عديدِ الدول

أهمُ وأبرزُ الأخبارِ المحليّةِ والعالمية:

📌 فلسطينُ تسجلُ ثلاثَمائةٍ واثنتي عشرةَ إصابة، منها ستٌ وثمانون في غزة، ولا معطيات عن القدس، ولا وفياتٌ لأول مرةٍ منذ اثنينِ وخمسينَ يوماً، لتبلُغَ حصيلةُ الإصاباتِ ثمانيةً وخمسينَ ألفاً وخمسَمائةٍ وخمساً وأربعينَ حالة.

📌 الصحةُ الفلسطينيةُ تسجلُ أربعينَ مصاباً في غرفِ العناية، بينهم ستّةٌ على أجهزةِ التنفس، وبلغت حصيلةُ الوفياتِ أربعَمائةٍ واثنتينِ وسبعينَ حالة، كما بلغت نسبةُ التعافي سبعةً وثمانين فارزة سبعةً بالعشرةِ بالمائة.

📌 العالمُ يسجلُ حوالي أربعِمائةِ ألفِ إصابة، منها حوالي خمسةَ عشرَ ألفِ إصابةٍ في الوطنِ العربيِّ.

📌 خلافاتٌ بعدَ دراسةٍ لمنظمةِ الصحةِ تُشَكِّكُ في فاعليةِ "رِيمْدِيسِيفِير" في علاجِ مرضى كورونا.

📌 إصابةُ وزيرِ الخارجيةِ النمساويِّ بكورونا بعدَ اجتماعِهِ مع نُظَرائِهِ في الاتحادِ الأوروبي.

📌 التشيك تستدعي الأطباءَ من الخارجِ جَرَّاءَ زيادةِ إصاباتِ كورونا، حيثُ رَصَدَتْ أكثرَ من أحدَ عشرَ ألفِ أصابة.

📌 العراقُ يسجلُ ثلاثةَ آلافٍ وخمسَمائةِ إصابةً وستاً وخمسينَ وفاة، والسعوديةُ تسجلُ أربعَمائةِ وثلاثاً وثلاثينَ إصابةً وسبعَ عشرةَ وفاة، فيما سجل المغربُ يرصدُ حوالي ثلاثةِ آلافٍ وخمسِمائةِ إصابةٍ وستاً وأربعينَ وفاة.

📌 قطرُ تسجلُ مائةً وتسعاً وثمانينَ إصابة، ومصرُ ترصدُ مائةً وستاً وعشرينَ إصابةً وإحدى عشرةَ وفاة، والكويتُ ترصدُ سبعَمائةٍ وتسعاً وعشرينَ إصابةً وستَّ وفيات، فيما رَصَدَت الإماراتُ ألفاً وأربعَمائةٍ واثنتي عشرةَ إصابةً وثلاثَ وفيات.

📌 البحرين تسجلً ثلاثَمائةٍ وإحدى وسبعينَ إصابةً وثلاثَ وفيات، فيما سجل الجزائرُ مائتينِ وإحدى وعشرينَ إصابةً وأربعَ عشرةَ وفاة، ولبنانُ يرصدُ ألفاً وثلاثَمائةٍ وثماناً وستينَ إصابةً وثمانَ وفيات.

📌 ليبيا ترصدُ ألفاً ومائةً وسبعينَ إصابةً وثمانَ عشرةَ وفاة، والأردنُّ يرصدُ ألفاً وخمسَمائةٍ وتسعاً وثلاثينَ إصابةً وثماناً وعشرينَ وفاة، وسوريا تسجلُ ستاً وخمسينَ إصابةً وثلاثَ وفيات، واليمنُ يسجلُ إصابتين، ولا بياناتٌ عن تونس والسودان وسلطنةُ عُمان.

📌 الولاياتُ المتحدةُ ترصدُ حوالي اثنينِ وسبعينَ ألفِ إصابةٍ وتسعَمائةٍ وثماناً وعشرينَ وفاة، وارتفاعُ حصيلةِ الإصاباتِ من سبعةٍ إلى ثمانيةِ ملايينِ حالةٍ خلالَ أقلِّ من شهر، وروسيا تسجلُ حوالي خمسةَ عشرَ ألفِ إصابةٍ ومائتينِ وتسعاً وسبعينَ وفاة.

📌 الهندُ تسجلُ أكثرَ من خمسةٍ وستينَ ألفِ إصابةٍ وثمانَمائةٍ وستاً وثمانينَ وفاة، والبرازيلُ ترصدُ أكثرَ من ثلاثينَ ألفِ إصابةٍ وسبعَمائةٍ وستَّ عشرةَ وفاة، وروسيا تسجلُ أكثرَ من خمسةِ عشرَ ألفِ إصابة، وإسبانيا ترصدُ أكثرَ من اثني عشرَ ألفِ إصابة.

📌 فرنسا تسجلُ أكثرَ من خمسةٍ وعشرينَ ألفِ إصابة، وبريطانيا ترصدُ خمسةَ عشرَ ألفاً وستَمائةٍ وخمسينَ إصابة، والإصاباتُ في ألمانيا تواصلُ ارتفاعَها بِوَتائِرَ عاليةٍ حيثُ سجلت أكثرَ من سبعةِ آلافِ إصابةٍ لليومِ الثالثِ على التوالي.

📌 بلجيكا تُغلقُ المطاعمَ وتحظُرُ التجوالَ لمدةِ أربعةِ أسابيعَ بسببِ ارتفاعِ عددِ الإصابات، والإصاباتُ في جنوبِ إفريقيا تتجاوزُ سبعَمائةِ ألفِ حالة، وتايلاند تسجلُ أولَ إصابةٍ منذُ أكثرِ من شهر، وبولندا تسجلُ أكثرَ من تسعةِ آلافٍ وستِّمائةِ إصابة.

📌 الإصاباتُ في اليونانِ تتخطى خمسَمائةِ حالةٍ لأولِ مرة، وولاية فكتوريا الأسترالية تتغلَّبُ على كورونا وتسجلُ إصابةً واحدةً فقط في أدنى مستوىً منذُ مَطلَعِ حزيران، وإيطاليا ترصدُ أكثرَ من عشرةِ آلافِ إصابة.

📌 أوكْرانيا تسجلُ ارتفاعاً قياسياً في الإصاباتِ اليوميةِ بعدَ أن سجلت أكثرَ من ستةِ آلافٍ وأربعِمائةِ إصابةٍ خلالَ أربعٍ وعشرين ساعة، والمكسيكُ تسجلُ أكثرَ من ستةِ آلافٍ وسبعِمائةٍ وخمسينَ إصابة.

📌 الاحتلالُ الإسرائيليُّ يُقررُ استمرارَ سريانِ الإغلاقِ المُشدَّدِ المفروضِ على المناطقِ الحمراءِ حتى الأربعاء، بعدَ أن سجلَ حوالي ألفٍ وسبعِمائةِ إصابة.

نهايةُ الموجز... نلقاكم غداً .. بحفظِ اللهِ ورعايتِه