السبت: 24/10/2020

إسرائيل: تشغيل ثلاث محطات فرعية لإمداد الكهرباء

نشر بتاريخ: 18/10/2020 ( آخر تحديث: 18/10/2020 الساعة: 22:32 )
إسرائيل: تشغيل ثلاث محطات فرعية لإمداد الكهرباء

بيت لحم- معا- قالت إسرائيل، الأحد، إن ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة لوحدة تنسيق أعمال الحكومة، وبالتعاون مع شركة الكهرباء إلاسرائيلية تم تشغيل محطات فرعية جديدة في الضفة الغربية.
وأضافت المواقع العبرية، انه تم تشغيل ثلاثة مواقع في نابلس وترقوميا وعطروت بهدف تحسين البنى التحتية للكهرباء في المنطقة.

ووفقا للقناة السابعة، فإنه وفي إطار مشروع بناء المحطات الفرعية، تم تشغيل محطة فرعية بقدرة 100 Mva، مما زاد إمداد الكهرباء في منطقة ضواحي القدس ورام الله بحوالي 40 Mva، وفي بيت لحم بحوالي 20 Mva إضافية.
كما وتم كذلك إنشاء محطة فرعية بقدرة 60 Mva في ترقوميا، والتي تزيد إمداد الكهرباء في منطقة جنوب الخليل بحوالي 40 Mva. كذلك ترفع المحطة الفرعية الجديدة في نابلس، التي تم تشغيلها بقدرة 60 Mva، إمداد الكهرباء في مدينة نابلس بحوالي 20 Mva في المرحلة الأولى، على أن تزيد مستقبلاً حتى إمداد الكهرباء في منطقة طولكرم.

واضافت القناة العبرية إن هذا المشروع بدأ تنفيذه عام 2017 بتشغيل المحطة الفرعية في الجلمة في منطقة جنين، وقد صُمم بهدف توفير الاستجابة الأمثل لاحتياجات الكهرباء في تلك المناطق.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن المسؤول إلاسرائيلي في شؤون الطاقة سعيد قاسم قوله "مشروع تشغيل محطات فرعية جديدة في 3 مواقع مركزية يأتي في سبيل زيادة إمدادات الكهرباء في أرجاء الضفة".