السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العلائية والبرنامج الاعلامي للتطوير الصحي يختتمان دورة في لغة برايل

نشر بتاريخ: 19/10/2020 ( آخر تحديث: 19/10/2020 الساعة: 11:06 )
مركز العلائية والبرنامج الاعلامي للتطوير الصحي يختتمان دورة في لغة برايل

بيت لحم- معا- اختتم مركز مصادر العلائية والبرنامج الاعلامي للتطوير الصحي فرع مكتبات البحث والمعرفة المجتمعية، الدورة التدريبية الأولى في لغة برايل والتي استمرت ثلاثة أشهر.

حيث تم تدريب وتأهيل 22 طالبة في تخصص التربية الخاصة محافظة بيت لحم على لغة برايل قراءة وكتابة، بالإضافة إلى مهارات أساسية في كيفية التعامل مع فئة ذوي الصعوبات البصرية.

كما استغل الاختتام لإحياء يوم العصا البيضاء والتي تصادف الخامس عشر من شهر تشرين الأول من كل عام، حيث تقدم محمد بشير أمين المكتبة بالشكر الجزيل لوزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بمركز مصادر العلائية على تنظيم مثل هذه الدورات التي تصقل مهارات المتدربين وتعزز من كفاءاتهم، واعداً بالتعاون المستقبلي في هذا المجال.

بدوره تقدم مدير المركز أكرم كعابنة بالشكر الجزيل للبرنامج الاعلامي فرع المكتبة البحثية على تعاونهم الكبير وحسن تنفيذهم وتنظيمهم للتدريب، شاكراً لهم ادراجهم لقضايا ذوي الاعاقة ضمن برامجهم، كما تقدم بالشكر لطاقم المركز والمتدربات اللواتي أبدين اهتماماً كبيراً في التدريب آملاً لهم مستقبلاً واعداَ، راجياً أن يستفيدوا من هذه الخبرات في حياتهم اليومية لخدمة أبناء مجتمعهم .