الأربعاء: 02/12/2020

خوفا من الاضطرابات الاقتصادية.. ارتفاع ضخم في سعر بيتكوين

نشر بتاريخ: 21/10/2020 ( آخر تحديث: 21/10/2020 الساعة: 18:30 )
خوفا من الاضطرابات الاقتصادية.. ارتفاع ضخم في سعر بيتكوين

بيت لحم- معا- ارتفع سعر العملة الرقمية البيتكوين إلى أعلى مستوى في 2020، الأربعاء، مدفوعا بزيادة الاهتمام بهذه العملة، وفق صحيفة "الإندبندنت".

وأشارت الصحيفة إلى أن سعر البيتكوين، ارتفع بأكثر من 1000 دولار منذ الأسبوع الماضي، حيث يتم تداوله حاليا بأكثر من 12300 دولار.

رغم أنه لا يزال بعيدا من الرقم القياسي الذي سجله في عام 2017، بعد وصول البيتكوين إلى 20 ألف دولار، لكن الارتفاع الجديد اليوم جاء بعد 7 شهور من تداول العملة الرقمية بأقل من 5 آلاف دولار.

والبيتكوين هو نظام دفع مالي إلكتروني بالكامل يقارن ببقية العملات العالمية، لكنه ليس له وجود اعتيادي،

الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المالية "ديفير غروب"، نايغل غرين، يقول للصحيفة: "تشير الاضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية العالمية المستمرة والمتصاعدة إلى أنه سيكون هناك ارتفاع جديد في الأسعار قبل نهاية العام".

وأضاف غرين: "من المتوقع أن تحتفظ عملة البيتكوين بقيمتها أو حتى تنمو في قيمتها عند انخفاض الأصول الأخرى مثل الذهب، وهذا ما يمكن المستثمرين من تقليل خطورة الخسائر".

وتابع: "سيزيد المستثمرون من تداول العملات الرقمية اللامركزية وغير السيادية والآمنة، مثل البيتكوين، وذلك للمساعدة في حمايتهم من الخسائر المحتملة في الأسواق التقليدية".

وتشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج، إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون شخص يستخدمون البيتكوين في محافظ رقمية.