الأربعاء: 02/12/2020

السودان واسرائيل سيوقعان على اتفاق تطبيع كامل خلال أيام

نشر بتاريخ: 22/10/2020 ( آخر تحديث: 22/10/2020 الساعة: 15:19 )
السودان واسرائيل سيوقعان على اتفاق تطبيع كامل خلال أيام

بيت لحم-معا-نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية نقلا عن مصدر مطلع أنه بعد أشهر طويلة من الجهود والاتصالات المكثفة مع الولايات المتحدة، السودان قررت اقامة علاقات كاملة مع اسرائيل.

وذكرت الصحيفة ان البيان الرسمي والعلني حول القرار من المتوقع ان يصدر نهاية الاسبوع الحالي أو مطلع الاسبوع القادم، وعلى ما يبدو جاء هذا بعد مكالمة هاتفية مشتركة للرئيس ترامب ورئيس المجلس السيادي المؤقت عبد الفتاح البرهان.

واضافت "يسرائيل هيوم" انه يوم الاربعاء الماضي انطلقت رحلة مباشرة ونادرة من اسرائيل الى الخرطوم وعادت لاحقا الى اسرائيل، وذلك وفقا لصحافي "هارتس" افي شيرف.

وعلمت "يسرائيل هيوم" أنه كان على متن الطائرة وفد اسرائيلي رفيع من جهاز الموساد وديوان رئيس الحكومة. واجتمع الممثلون الاسرائيليون الكبار في الخرطوم مع نظرائهم في الحكومة المؤقتة. وفي نهاية المحادثات تم التوصل الى موافقة نهائية باعتراف متبادل بين اسرائيل والسودان.

ويشار الى ان رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اوقف جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا امس من اجل لما وصفة "حاجة قومية ملحة". وعلى ما يبدو كان هذا الامر لاطلاعه على امر بشأن مسألة السودان.