الأربعاء: 02/12/2020

اسرائيل تدرك أن ترامب قد يخسر الانتخابات- وتعمل على دفع الأمور العاجلة قبل نوفمبر

نشر بتاريخ: 22/10/2020 ( آخر تحديث: 22/10/2020 الساعة: 15:18 )
اسرائيل تدرك أن ترامب قد يخسر الانتخابات- وتعمل على دفع الأمور العاجلة قبل نوفمبر

بيت لحم-معا- بعد مشاورات أمنية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ، غادر وزير الجيش بني غانز الليلة الماضية (الأربعاء) في زيارة سريعة تستغرق 10 ساعات للولايات المتحدة.

حيث أن خلف الكواليس ، هناك تفاهم في إسرائيل ألا يفوز ترامب بالانتخابات في الولايات المتحدة ، وهناك عدد من الأمور العاجلة التي يجب إغلاقها قبل ذلك الحين.

وقالت القناة العبرية 12 أنه تم تصنيف الزيارة على أنها عاجلة وتضمنت اجتماعين ، أحدهما مع وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبر.

ومن بين هذه الأمور الملحة المعلومات الاستخباراتية والتطورات المتعلقة بإيران. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إسرائيل معنية بتنسيق الأنشطة المشتركة ضدها في المستقبل. الأمر الآخر الذي تم تعريفه على أنه عاجل هو محاولة تسخير حزمة التعويضات التي تحافظ على الميزة النوعية لإسرائيل في المنطقة ، سواء من حيث ما ستحصل عليه إسرائيل أو من حيث ما ستحصل عليه الدول الأخرى.

وانتهى هذا الأسبوع حظر الأسلحة المفروض على إيران ، وبدأت بالفعل التعاون مع كوريا الشمالية وتريد إسرائيل من الإدارة الأمريكية إنهاء هذا التعاون وفقا للقناة العبرية.

وهذا الأسبوع ، سُئل رئيس الموساد في محادثات مغلقة عن كيفية تقدم الاتفاق مع السعودية. أجاب: "هناك جهد كبير جدا في الساحة السعودية ، الكثير من الضغط. دعونا نأمل أن يولد شيئا. يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات في الولايات المتحدة لتقديم هدية للرئيس المنتخب".

وقال غانتس قبل مغادرته في زيارة للولايات المتحدة: "سأقوم بمهمة أمنية قصيرة وهامة في الولايات المتحدة حيث سألتقي بوزير الدفاع الأمريكي أسبر ، وسنناقش قضايا أمنية إسرائيلية مهمة للغاية في السنوات المقبلة .

وتابع "شاهدنا ما حدث امس مع النفق في الجنوب ونعرف التحديات في كل الساحات وسنواصل الاهتمام بدولة اسرائيل سواء في كورونا وفي الامن".