الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس وايران تبحثان سبل دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/10/2020 ( آخر تحديث: 22/10/2020 الساعة: 22:39 )
حماس وايران تبحثان سبل دعم الشعب الفلسطيني



غزة- معا -التقى ممثل حركة حماس في طهران خالد القدومي مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، لمناقشة آخر تطورات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.






وبحثا سبل دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، منددين بهرولة دول في المنطقة نحو تطبيع علاقاتها مع هذا الاحتلال على حساب هذه الحقوق.
كما، التقى ممثل حركة حماس مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية بين إيران وفلسطين عباس غلرو وعدد آخر من نواب البرلمان الإيراني.
وناقش خلال اللقاء الذي شارك فيه ممثل الجهاد الإسلامي في فلسطين، ناصر أبو شريف، وممثل حركة "أمل" اللبنانية صلاح فحص، تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والتطبيع بين دول عربية والاحتلال الإسرائيلي.
وقال القدومي إن اللقاء ناقش مخاطر تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وموقف المقاومة الحازم تجاه هذا الموضوع، ودور إيران في دعم القضية الفلسطينية.
وأكد رفض المقاومة القاطع للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى مساءلة قادة الدول التي طبعت علاقاتها بسبب ارتكابهم هذه الجريمة.
كما ناقش المجتمعون برامج تعاون مستقبلية بين لجنة الصداقة البرلمانية الإيرانية والفلسطينية وفصائل المقاومة الفلسطينية للتصدي للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.