الأربعاء: 02/12/2020

إسرائيل: تمديد القيود الحالية بسبب كورونا حتى الأحد المقبل

نشر بتاريخ: 25/10/2020 ( آخر تحديث: 26/10/2020 الساعة: 08:20 )
إسرائيل: تمديد القيود الحالية بسبب كورونا حتى الأحد المقبل

بيت لحم-معا-صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، مساء اليوم الأحد، خلال جلسته على تمديد القيود الحالية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا حتى يوم الاحد القادم.

وقالت الوزارة في بيان لها: "صادق كابينت الكورونا هذا المساء على اقتراح وزارة الصحة والمكلف بشؤون الكورونا حول تمديد التقييدات على المرافق الاقتصادية حتى يوم الأحد، 01.11.20. وهذا وفقًا للمدة الزمنية التي تمّ تحديدها للانتقال من مرحلة إلى أخرى والتي تعادل 14 يومًا".

وكان الكابينت قد اجتمع اليوم لمناقشة فتح الجهاز التعليمي من جديد، وتشديد الغرامات المالية التي تفرض على مخالفي تعليمات وزارة الصحة.

وأوضحت الكابينت أن التغيير الوحيد الذي سيتم تنفيذه وفقًا للتسهيلات هو السماح بأنشطة تعليمية في الهواء الطلق في مجموعة تصل إلى 15 طالبًا، لكن هذا النشاط لن يكون مرتبطًا بالإطار العادي للتعليم. ويأتي هذا بعد مناقشة مطولة حول الخطوط العريضة لعودة الصفوف الابتدائية إلى المدارس، والتي لم يتم اتخاذ قرار بشأنها حتى الآن، على الرغم من أن التقارير كانت قد أشارت إلى أن الصفوف من الأول إلى الرابع ستفتح بشكل ما الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، لا تزال الخلافات مستمرة في الحكومة بشأن عودة التعليم في الصفوف الأولى والثانية، حيث رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إمكانية عودة التعليم في كبسولات في الصفين الأول والثاني، قائلًا: "إنه لا قدرة على تمويلها وإنها تكلف ست مليارات شيكل".

وأضاف نتنياهو: "عقدنا اجتماعا مسبقا بهدف تركيز المداولات وكلفنا وزيري المالية والصحة بمهمة التوصل إلى خطة متفق عليها بشأن التجارة".

ومن جهتها، لم تنشر وزارة الصحة اليوم معطيات كورونا من أمس واليوم، بسبب "خلل تقني".