السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشطة فلسطينية في حوار مع أعضاء من الكونغرس تؤكد حق شعبنا في تقرير مصيره

نشر بتاريخ: 27/10/2020 ( آخر تحديث: 27/10/2020 الساعة: 11:12 )
ناشطة  فلسطينية في  حوار مع أعضاء من الكونغرس  تؤكد حق شعبنا في تقرير مصيره



غزة -معا- أكدت الدكتورة منى الفرا مديرة برامج مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط في قطاع غزة "MECA "على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وفقا لقرارات الشرعية الدولية و التي يعمل ويقف الاحتلال و من خلفه حليفه الولايات المتحدة الامريكية في وجه تطبيقها.

وشددت الناشطة الفرا خلال لقاء مطول مع أكثر من عشرين عضو كونغرس أمريكي عبر برنامح تقنية " زوم " أن أي حل سياسي لا يكفل حق العودة للفلسطينيين المهجرين من أراضيهم عام ١٩٤٨ لن يكون عادلا أو مقبولا من الفلسطينيين الذين يتمسكون بهذا الحق المقدس.

وتناولت الدكتورة الفرا خلال اللقاء الذي نظم من قبل مجموعة "مسلمون امريكيون من أجل فلسطين"American Muslems for Palestine" والذي اداره الناشط الصديق رائد جرار المحور الخاص بالأنروا حيث أوضحت بأنها رمز تاريخي مادي و معنوي لقضية اللاجئين مشيرة لأعضاء الكونغرس النتائج الكارثية التي نجمت عن قطع المساعدات الامريكية للأنروا و التحريض الأمريكي المستمر ضد الأنروا و حالة التدهور التي تعيشها قطاعات التعليم و الصحة و الخدمات الإغاثية خصوصا في قطاع غزة المحاصر و الذي يعيش أكثر من ثلثي سكانه على خدمات الأنروا عبر برامجها المتنوعة .

و قدمت الدكتورة الفرا شرحا معمقا و مفصلا عن القضية الفلسطينية محذرة من أن استمرار السياسة الامريكية العدائية تجاه الأنروا و التي تتماشى مع السياسات الإسرائيلية ستقود إلى نتائج كارثية حقيقية.

وفي نفس السياق أعربت الدكتورة الفرا على رفض سياسات التطبيع مع دولة الآحتلال و التي تمثل مكافأة للاحتلال على سياساته العدوانية التي تنتهك كافة القوانين الدولية و تصل إلى مستوى جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.



وركز الحوار على عدد من المحاور الهامة التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية و المعاناة القاسية التي يعانيها جراء السياسات الاحتلالية بحق الارض و الانسان الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء ثم التوافق مع أعضاء الكونغرس على توجيه رسالة عاجلة إلى جميع أعضاء الكونغرس الامريكي للضغط على الإدارة الأمريكية لوقف سياساتها العدائية للشعب الفلسطيني و حقوقة التاريخية و العمل على إعادة الدعم للانروا لتتمكن من مواصة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين و لتبقى قضية اللاجئين حية و ماثلة أمام العالم أجمع.

ومن الجدير ذكره أن الدكتورة منى الفرا تشغل منصب مديرة برامج مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط في قطاع غزة *MECA* و نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة لسنوات طويلة و أحد أهم المؤسسين لاتحاد لجان العمل الصحي و مرفقه الرئيس مستشفى العودة شمال قطاع غزة و قد سبق لها أن شاركت في العديد من اللقاءات و الندوات و المؤتمرات الدولية و نقلت هموم شعبها الى شتى أرجاء الارض كما أسهمت في تشكيل الكثير من مجموعات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة.