الخميس: 28/01/2021

طفلة مريضة تناشد الرئيس لانقاذ حياتها

نشر بتاريخ: 27/10/2020 ( آخر تحديث: 27/10/2020 الساعة: 20:44 )
طفلة مريضة تناشد الرئيس لانقاذ حياتها

الخليل- معا- ناشدت الطفلة دانا الدرباشي (5 اعوام) من مخيم الفوار بالخليل الرئيس محمود عباس من اجل مساعدتها وقبول تحويلتها الطبية لاجراء عملية في بداية الشهر المقبل في مستشفى هداسا عين كارم لانقاذ حياتها.

وتعاني من تشوه في الجلد بنسبة 65% وهو مرض يزيد من فرص اصابتها بمرض السرطان بناءً على نتائج الفحوصات، كما حرمها من ممارسة حقها في الذهاب إلى روضة الأطفال أو المدرسة.

وقالت العائلة لمعا" ان قسم التحويلات ابلاغهم برفض طلب التحويلة لاستكمال العلاج. علماً بأن موعد العملية الجديدة هو 01/11/2020 ولا يتم منحها موعداً جديداً إلا بعد سنة".

وهذا نص المناشدة كاملة كما وصلت معا:

مناشدة إلى سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)

رئيس دولة فلسطين حفظه الله

الموضوع: استكمال علاج طفلة

دانا الدرباشي الطفلة التي تبلغ من العمر 5 سنوات من مخيم الفوار والتي تعاني من تشوه في الجلد بنسبة 65% والذي يزيد من فرص اصابتها بمرض السرطان بناءً على نتائج الفحوصات ويحرمها من ممارسة حقها في الذهاب إلى روضة الأطفال أو المدرسة أو اللعب خارج المنزل حيث حصلت على تحويلة من قسم التحويلات في وزارة الصحة للعلاج في مستشفى هداسا – عين كارم حيث تم تنفيذ عمليتين ناجحتين لها خلال عامي 2018 – 2019.

في عام 2020 حصلت على موافقة قسم التحويلات على تنفيذ العملية الثالثة ولكن بسبب تفشي وباء كورونا لم تتمكن الأسرة من إرسالها إلى مستشفى هداسا وفي شهر آب من عام 2020 تم تحديد عملية جديدة لها من قبل المستشفى ولكن قسم التحويلات في وزارة الصحة طلب تقرير جديد من مستشفى رفيديا – نابلس وبعد إحضار تقرير الدكتور أنس أبو الصفا – الأخصائي الوحيد في فلسطين- والذي أفاد أن لا علاج لها في فلسطين أو حتى في المنطقة العربية.

وبعد إحضار التقرير الجديد وإرساله إلى قسم التحويلات بناءً على طلبهم تم ابلاغنا برفض طلب التحويلة لاستكمال العلاج. علماً بأن موعد العملية الجديدة هو 01/11/2020 ولا يتم منحها موعداً جديداً إلا بعد سنة.

لذا نناشدكم وكلنا أمل بالتكرم بالإيعاز للجهات الفلسطينية ذات العلاقة بمنح الطفلة فرصة استكمال العلاج كأحد حقوقها المكفولة فلسطينياً حتى تتمكن من ممارسة حياتها بشكل أفضل.

والدة الطفلة:

سعاد الدرباشي

0599499630

طفلة مريضة تناشد الرئيس لانقاذ حياتها
طفلة مريضة تناشد الرئيس لانقاذ حياتها
طفلة مريضة تناشد الرئيس لانقاذ حياتها