الثلاثاء: 24/11/2020

المجلس الاستشاري لوزارة الثقافة يعقد اجتماعاً في الخليل

نشر بتاريخ: 28/10/2020 ( آخر تحديث: 28/10/2020 الساعة: 09:39 )
المجلس الاستشاري لوزارة الثقافة يعقد اجتماعاً في الخليل


الخليل-معا- عقد المجلس الاستشاري لوزارة الثقافة في محافظة الخليل اجتماعاً لبحث عدد من الأمور الثقافية وخطة العمل الثقافي للعام 2021، بحضور مديرة مكتب وزارة الثقافة في الخليل هدى عابدين.
وفي بداية الاجتماع استعرضت عابدين النشاطات الثقافية التي نظمتها المؤسسات الثقافية في الخليل خلال العام الحالي، وفي ظل جائحة كورونا، وتوجهت بالشكر نيابة عن الوزارة ومجلسها الاستشاري للمؤسسات الثقافية والمراكز الثقافية التي واصلت النشاط الثقافي في ظل جائحة كورونا.
وناقش أعضاء المجلس التحديات التي تواجه القطاع الثقافي في المحافظة وكذلك المؤسسات الثقافية التي تعاني من الضائقة المالية والعجز في تسديد التزاماتها المالية وتعطل تنفيذ العديد من النشاطات الثقافية والبرامج في المؤسسات نتيجة جائحة كورونا.
ودعا أعضاء المجلس وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف الى لقاء يتم عقده في مدينة الخليل لمناقشة عمل المجالس الثقافية ومهامها.
وأوصى المشاركون في الاجتماع :
1- العمل على تدريب الكوادر العاملة في الحقل الثقافي على مستجدات العمل الالكتروني والتواصل الالكتروني.
2- ترحيل النشاطات المتبقية من 2020 الى العام القادم 2021.
3- الدعوة الى تخصيص مبزانية سنوية للنشاطات الثقافية من قبل الوزارة لمحافظة الخليل ومن ضمنها ميزانية سنوية للمجلس الاستشاري.
4- السعي لايجاد مكتب جديد لوزارة الثقافة في البلدة القديمة من الخليل.
5- العمل على إقامة ورشة خاصة على مستوى المحافظة حول عمل المجالس الاستشارية وضرورة دعمها من قبل المجتمع المحلي لتعزيز العمل الثقافي في المحافظة.
6- دعوة وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف الى لقاء المجلس الاستشاري في مدينة الخليل لبحث العديد من الأمور التي تهم قطاع الثقافة في الخليل.
7- العمل على إيجاد صندوق ثقافي خاص للنشاطات الثقافية في الخليل.
8- البدء بتحديث أعضاء المجلس الاستشاري لتشمل العضوية محافظة الخليل بشكل كامل.