الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 28/10/2020 ( آخر تحديث: 28/10/2020 الساعة: 15:32 )
افتتاح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل

الخليل-معا- تحت رعاية وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، افتتح اليوم، مقر مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل في منطقة الكرنتينا بمدينة الخليل.

جاء ذلك بحضور مدير عام مديرية زراعة محافظة الخليل م. اسامة جرار و مدير بيطرة الخليل الدكتور اسد مناصرة والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية احمد زكارنه و الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي طارق ابو لبن ومدير عام العلاقات الدولية و الاعلام الدكتور عز الدين ابو عرقوب ومدير عام الارشاد م. صلاح البابا ومدير عام الغابات والمراعي م. حسام طليب ومدراء الدوائر في الجنوب ورؤساء البلديات والمؤسسات الخاصة والاهلية والاجهزة الامنية وموظفي الدائرة .
حيت بدأ الافتتاح بكلمة ترحيبية من قبل مدير عام مديرية زراعة الخليل شاكرا الجهات المانحة والجهات التي ساعدت على ابراز المشروع الى حيز الوجود.
وفي كلمة اللواء جبرين البكري اكد على اهمية موقع المديرية الذي يعتبر على خط النار وفي المواجهة على خطوط التماس مع المستوطنين و قوات الاحتلال و تقديم الخدمات للمزارعين في هذه المحافظة التي تعتبر كبرى محافظات الوطن ووجود السوق المركزي الكبير و التي تعمل البلدية على تطويره والكثير من الشركات الزراعية المنتجة واهمها مصانع الالبان.
واكد نائب رئيس بلدية الخليل يوسف الجعبري في كلمة القاها على دعم بلدية الخليل للبلدة القديمة ومؤسساتها لكبح جماح التوغل الاستيطاني معلنا عن اقامة مستنبت زراعي تابع لبلدية الخليل في هذه المنطقة دعما للزراعة والصمود.
وفي كلمته اشاد الوزير رياض العطاري باهمية محافظة الخليل لدى الحكومة لما تشكل هذه المحافظة من اهمية سياسية و اقتصادية وزراعية حيث اعرب عن دعم الحكومة لهذه المحافظة في العديد من المشاريع، مبينا اهمية شق الطرق الزراعية لتطوير القطاع الزراعي و الحفاظ على الارض من الاستيطان، وان هذا المبنى هو اول مبنى على مستوى الوطن والممول من الصندوق الانمائي العربي بدعم من دولة الكويت الشقيقة.
وبعد ذلك تم توقيع اتفاقية مع بلدية بيت كاحل لتوسيع المنتزه المقام على الاراضي الحرجية التابعة لوزارة الزراعة.

وتوجه الوزير والوفد المرافق له لافتتاح مشروع لدى احد المشاتل الريادية في الخليل والمتمثل بوحدة زراعة الية باستا الخضار والذي تم تنفيذه من خلال مشروع تطوير الأعمال الزراعية متعدد المانحين (map) المنفذ بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو واتحاد لجان العمل الزراعي.


و في نهاية الجوله قام وزير الزراعة بتخريج ١٦ مهندس و مهندسة زراعيين عاطلين عن العمل و ذلك ضمن مشروع GIZ بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي.

افتتاح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل
افتتاح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل
افتتاح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل