الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم: 14% نسبة العينات الإيجابية من فحوصات كورونا ولقاح الانفلونزا بداية الشهر

نشر بتاريخ: 28/10/2020 ( آخر تحديث: 28/10/2020 الساعة: 18:38 )
بيت لحم: 14% نسبة العينات الإيجابية من فحوصات كورونا ولقاح الانفلونزا بداية الشهر

بيت لحم – معا – قال د. شادي اللحام مدير صحة بيت لحم أن الحالة الوبائية في محافظة بيت لحم مستقرة خلال هذه الفترة، ولكن نسبة المصابين من المواطنين الذي يقومون بعمل فحص كورونا بلغت 14% في المحافظة، وهو رقم كبير وخطير.

وأضاف اللحام لمراسل معا، ان التطعيم ضد الانفلونزا العادية سيتوفر بداية الشهر القادم، وستقوم وزارة الصحة بتطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، فيما يمكن لبقية المواطنين الحصول على هذا التطعيم من الصيدليات في كافة المحافظات الفلسطينية، حيث قامت وزارة الصحة بطلب كميات مضاعفة من تطعيم الانفلونزا العادية هذا العام.

وأوضح اللحام، ان جميع الجهات المختصة تستعد للفترة القادمة، وخاصة في حال ترافق الانفلونزا العادية مع فيروس كورونا عند نفس الشخص، مضيفاً ان الدراسات العلمية تؤكد انه يمكن للشخص الاصابات بالانفلونزا العادية وفيروس كورونا في نفس الوقت، وهو ما يشكل خطراً أكبر، ويزيد من حدة الأعراض على الأشخاص المصابين من خلال اضعاف جهاز المناعة، وهو ما يستدعي زيادة الوعي بأهمية الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة من قبل كافة المواطنين.

واشار اللحام إلى ان أعداد الاصابات في أوروبا في ارتفاع كبير جداً، كما ارتفعت أعداد الوفيات من جديد مع زيادة برودة الطقس وتساقط الامطار هناك، وهو ما يعني أن ما يحدث هناك قد ينتقل إلى مناطقنا خلال نشاط المنخفضات الجوية الفترة القادمة، وعلى هذا اعدت وزارة الصحة خطة للتعامل مع الفترة القادمة.