الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن.. 45 ألف رجل أمن لتأمين الانتخابات البرلمانية

نشر بتاريخ: 28/10/2020 ( آخر تحديث: 28/10/2020 الساعة: 21:20 )
الأردن.. 45 ألف رجل أمن لتأمين الانتخابات البرلمانية

عمان- معا- أعلن مدير الأمن العام الأردني اللواء حسين الحواتمة، الأربعاء، أن 45 ألف رجل أمن سيشاركون في تأمين كافة مراحل الانتخابات النيابية المقررة في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.




جاء ذلك خلال عرض قدمه الحواتمة، أمام وزير الداخلية توفيق الحلالمة، ورئيس هيئة الانتخابات خالد الكلالدة، وعدد من المسؤولين، وفق بيان للأمن العام تلقت الأناضول نسخة منه.
وحسب البيان، أوضح الحواتمة أن "45 ألفا من مرتبات الأمن العام سيشاركون بشكل مباشر في توفير الأمن خلال كافة مراحل العملية الانتخابية وبأدوار هادفة للتسهيل على الناخبين، وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة".
وفي يوليو/تموز الماضي، دعا عاهل الأردن الملك عبد الله إلى إجراء الانتخابات النيابية للمجلس الـ19، التي حددت الهيئة المستقلة للانتخابات العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل موعدا لها.
وتجرى الانتخابات البرلمانية في الأردن ضمن قانون القوائم، الذي تم إقراره في عام 2016، عوضا عن قانون "الصوت الواحد" الذي لا يسمح سوى باختيار مرشح واحد، بعكس قانون القوائم الذي يسمح بمنافسة أكثر من قائمة تفوز منها من تحقق أعلى الأصوات.

ووفق ما أعلنته الهيئة المستقلة للانتخابات، بلغت أعداد القوائم النهائية 294، بواقع ألف و 703 مرشحين، للمنافسة على 130 مقعدا بمجلس النواب الأردني. -