الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق بين التربية والاتحاد على انتظام الدوام في المدارس

نشر بتاريخ: 31/10/2020 ( آخر تحديث: 01/11/2020 الساعة: 09:07 )
اتفاق بين التربية والاتحاد على انتظام الدوام في المدارس

رام الله- معا- وقّعت وزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للمعلمين، السبت، اتفاقاً يقضي بانتظام الدوام غداً في كافة المدارس.




ودعت الوزارة كافة الهيئات الإدارية والتدريسية للانتظام في الدوام غداً كالمعتاد، وفق خطة الوزارة التي أقرها مجلس الوزراء.

بدوره أصدر اتحاد المعلمين بيانا أوضح فيه تفاصيل المفاوضات مع الحكومة ونتائجها، فيما يلي نصه:

الزميلات والزملاء المعلمات والمعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم
نحييكم ونشد على اياديكم وأنتم الشركاء المخلصين والاوفياء القابضين على جمر الصمود والتضحية في سبيل استمرار العملية التعليمية رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشونها، فأنتم تثبتون في كل يوم انكم الاوفياء لمسيرة تضحيات شعبكم وانكم الاحرص على طلبتنا وفلذات اكبادنا.
الزميلات والزملاء الاعزاء
عقد اجتماع مع دولة رئيس الوزراء د.محمد اشتيه يوم الخميس 29/10/2020 بحضور كافة اعضاء الامانة العامة وأمناء سر الفروع وهنا نتقدم اليه بالشكر الجزيل لمواقفه ودعمه للمعلمين وحرصه على المسيرة التربوية والتعليمية في ظل الظرف الوطني والمالي الصعبة، والشكر موصول الى معالي وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، حيث تم نقاش كل القضايا النقابية، وتم الاتفاق على ما يلي:
1. انتظام صرف الرواتب كاملة بدءا من الشهر القادم .
2. صرف كافة مستحقاتنا المالية دفعة واحدة عند انتهاء الازمة المالية خلال شهر 11 .
3. تشكيل لجنة من الوزارة واتحاد المعلمين والأمانة العامة لمجلس الوزراء لمعالجة وانهاء ملفات الزملاء في المحافظات الجنوبية العالقة بشكل فوري.
4. صرف كافة المستحقات المالية المتراكمة منذ أعوام مثل النشاط الحر وبرنامج التعافي وغيرها من مستحقات مالية بعد انتهاء الازمة مباشرة
5. الحفاظ على الأثر المالي للقرارات الإدارية المتعلقة بالعاملين في وزارة التربية والتعليم (الدرجات، الترقيات، المؤهلات، التنقلات).
6. مساواة العاملين في المدارس بزملائهم المعلمين من حيث علاوة طبيعة العمل، وفقا لمؤهلاتهم الاكاديمية، ويستثنى من ذلك العاملين في الخدمات.
7. تشكيل لجنة من وزارة التربية واتحاد المعلمين وديوان الموظفين العام للنظر في قضايا الاداريين من أصل اداري العاملين في الوزارة ومديرياتها في المحافظات، وخصوصا من حيث طبيعة العمل على ان ترفع اللجنة توصياتها خلال شهر من تاريخه.
8. تشكيل لجنة من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي وأمين عام اتحاد المعلمين لاقتراح تسهيلات تمنح لأبناء المعلمين الدارسين في الجامعات الفلسطينية.
9. يبدأ تنفيذ الأثر المالي للنقاط (5، 6، 7) لهذا الاتفاق من 1/1/2020، على أن تدفع المستحقات بعد انتهاء الازمه المالية الحالية.
10. تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بمعلمي القدس والصادر بتاريخ 6/10/2019
الزميلات والزملاء الاعزاء
يثبت المعلم الفلسطيني أنه رمز العطاء والالتزام الوطني، على مدار النضال الوطني الفلسطيني، وهو المنشئ والمعلم الأول للأجيال الوطنية الفلسطينية، التي قاومت المحتل بالوعي والمعرفة والكفاح الوطني، وسيبقى الأحرص على مواصلة مسيرة تمكين الأجيال الوطنية بالعلم والمعرفة، وفي هذا السياق فان خطوتنا الاحتجاجية جاءت للمحافظة على حقوق العاملين في جهاز التربية دون تجاوز واجباتنا في الحفاظ على قدرتنا في تعليم أبنائنا وبناتنا، وحيث نشيد بجهودكم وعطائكم، واثقون من ان هذه الازمة ستمر وسينتصر شعبنا، لذا نهيب بكم بالعودة والالتزام بالدوام وفق خطة وزارة التربية والتعليم منذ صباح الغد.
لكم التحية والتقدير
عاشت وحدتنا الوطنية والنقابية
عشتم وعاش اتحادكم
الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين