الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي: وعد بلفور يمثل خطيئة تتناقض مع الأعراف الدولية

نشر بتاريخ: 02/11/2020 ( آخر تحديث: 02/11/2020 الساعة: 13:10 )
الجهاد الإسلامي: وعد بلفور يمثل خطيئة تتناقض مع الأعراف الدولية

غزة_ معا- أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن تصريح بلفور المشئوم يمثل خطيئة كبيرة تتناقض مع كل القوانين والأعراف الدولية، وعلى بريطانيا أن تتدارك جريمة زرع اليهود في الأرض الفلسطينية.
وشددت في تصريح صحفي وصل معا بمناسبة مرور 103 على وعد بلفور, على أن ما أُخذ بالقوة لا ولن يسترد إلا بالقوة، وعليه فإن المقاومة لن تدخر جهدا في قتال الاحتلال حتى يرحل عن فلسطين ويعيد الأرض إلى أهلها، رغم أنفه ورغم أنف من زرعه في قلب الأمة.
وقالت إن الحق لا يسقط بالتقادم، والأجيال الفلسطينية وإن طال الزمان، لن ترحم من كان سببا في معاناة الآباء والأجداد والأبناء، وظلام الليل مهما طال، فلا بد من بزوغ الفجر، ولا عزاء وقتها لمن خان وباع ورضي بالذل والهوان.
وأضاف, "لا زالت تداعيات تصريح بلفور المشئوم تلقي بظلالها على الفلسطينيين خاصة وعلى الشعوب العربية عامة، ويظهر ذلك من خلال تفتيت وتقسيم العالم العربي والإسلامي واستهداف شعوبه، وإيجاد أنظمة عميلة تتعايش مع الغدة السرطانية المسماة (دولة إسرائيل) وتتقبلها ككيان طبيعي يخترق قلب العروبة، ويعيث في المنطقة فسادا وخرابا دون أن يعمل حسابا لرقيب ولا لحسيب".
وتابعت, صفقة القرن وخطة الضم ونهب ما تبقى من الأرض وتقسيم المسجد الأقصى وإعلان القدس عاصمة للكيان، وتهافت الأنظمة العربية للتطبيع مع دولة الاحتلال، كلها مخرجات واضحة وجليّة لتصريح بلفور المشئوم.
وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني سيظل متمسكا بأرضه، منغرسا فيها، لأنه صاحب الحق في فلسطين كل فلسطين، ولن تزحزحه كل محاولات الاقتلاع والتشريد والتقسيم والضم والسرقة.