الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة السجون الإسرائيلية: سجن جلبوع منطقة حمراء بعد إصابة 54 أسيرا بالكورونا

نشر بتاريخ: 03/11/2020 ( آخر تحديث: 03/11/2020 الساعة: 12:58 )
مصلحة السجون الإسرائيلية: سجن جلبوع منطقة حمراء بعد إصابة 54 أسيرا بالكورونا

بيت لحم-معا- قالت مصلحة السجون الإسرائيلية ان جميع الأسرى الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا وعددهم 54 اسير في حالة جيدة، ويخضعون للمراقبة الطبية ويتواجدون في حجر صحي بموجب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية.

واضافت في بيان لها أنه وبعد اكتشاف إصابة 11 اسيرا أمس تم سحب عينات من بقية الاسرى المتواجدين في القسم على مدار يوم أمس حيث أكدت النتائج التي وصلت خلال ساعات الليل إصابة 54 أسيرا آخرا إضافةً إلى 5 اخرين لم تُحدد نتيجة فحوصاتهم نهائياً بعد وسيخضعون لإعادة فحص و13 اخرين جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية.

واوضحت مصلحة السجون انحالة جميع الاسرى المصابين جيدة ومعظمهم لم تظهر عليه أي أعراض وتم الإعلان عن السجن "منطقة حمراء" وتم منع الدخول إليه والخروج منه حتى الانتهاء من سحب العينات من جميع الاسرى والسجانين وتعقيم كافة مناطق السجن.

وقالت مصلحة السجون أنها تواصل توزيع منتجات التعقيم، والصابون والنظافة الشخصية على جميع الأسرى ووضع الكمامات ويلتزموا بتعليمات التباعد والحرص على النظافة الشخصية بموجب تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية ومواثيق الحبس الدولية .


وإشارات إلى أنها تقوم في كل أسبوع بإجراء حوالي 2,600 فحص لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا للأسرى المتواجدين في السجون حيث تم حتى الآن إجراء ما يزيد عن 45,700 فحص لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا.