الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: جريمة التطهير العرقي في حمصة شاهد على إرهاب دولة الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/11/2020 ( آخر تحديث: 07/11/2020 الساعة: 12:45 )
الخارجية: جريمة التطهير العرقي في حمصة شاهد على إرهاب دولة الاحتلال

رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الجريمة البشعة التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق حمصة في الأغوار الشمالية، حيث اقدمت على إبادة الخربة بشكل كامل ودمرت جميع منازلها ومؤسساتها بما فيها الألواح الشمسية و دفنتها بالجرافات، مما ادى إلى تهجير٧٣ مواطنا فلسطينياً هم سكانها بمن فيهم الاطفال و النساء و كبار السن و المرضى.

واعتبرت الوزارة ان ما قامت به سلطات الاحتلال بحق خربة ابزيق في الاسبوع الماضي و بحق حمصة قبل ايام جريمة مركبة وفقاً للقانون الدولي و اتفاقيات جينيف و مباديء حقوق الإنسان ، وهي أيضا جريمة تطهير عرقي تعكس حجم الاستهداف الاستعماري التوسعي للاغوار الفلسطينية المحتلة.

وبينت ان الوزارة اذ تقدر الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الأوروبي والقناصل والسفراء الأوروبيين المعتمدين لدى دولة فلسطين بالأمس والمواقف التي صدرت عن الاتحاد في فلسطين، فانها تطالب المجتمع الدولي عامة و الاتحاد الأوروبي خاصة باتخاذ قرارات نافذة و إجراءات عملية لفرض عقوبات على دولة الاحتلال كفيلة بمعاقبتها على تلك الجريمة،و ردعها عن ارتكاب جرائم مماثلة.

كما طالبت الوزارة أيضًا الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال وصولاً لمساءلة و محاسبة مجرمي الحرب الاسرائيليين .