الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية ثقافية وفنية تحت عنوان " القدس تجمعنا " في مركز بيت المقدس للأدب

نشر بتاريخ: 08/11/2020 ( آخر تحديث: 08/11/2020 الساعة: 13:56 )
أمسية ثقافية وفنية تحت عنوان " القدس تجمعنا " في مركز بيت المقدس للأدب

أمسية ثقافية وفنية تحت عنوان " القدس تجمعنا " في مركز بيت المقدس للأدب

رام الله- معا- أحيا مركز بيت المقدس للأدب في مدينة البيرة يوم السبت، أمسية ثقافية وفنية ضمن فعاليات مبادرة " القدس تجمعنا " عبر تطبيق زووم على الانترنت .

وافتتح الأمسية الأديب والأسير المحرر وليد الهودلي من مركز بيت المقدس للأدب مرحباَ بالضيوف والمشاركين، وموضحا رؤية المركز لأهمية هذه المبادرة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية ودورها في تعزيز العمل الجماعي والوحدوي .

أما عرافة الأمسية فقد تولاها الأستاذ جودت صيصان منسق المبادرة، حيث بين اهمية توظيف الثقافة والفنون كادوات للقوة الناعمة التي تستخدمها الدول والشعوب لتحقيق أهدافها الوطنية .

نجم الأمسية كان الفنان الفلسطيني المبدع والمتميز كفاح زريقي الذي ألهب حماس المشاركين عبر أغانيه الجميلة وكلماته العميقة وألحانه العذبة عن الأسرى والقدس وعن الصمود والتحدي في وجه الاحتلال والظلم والطفيان .

وكانت الفقرة التالية بعنوان " حكاية شعب " والتي رواها المرابط والناشط المقدسي ماهر الصوص حول ملحمة بوابات الأقصى التي تجسدت فيها أروع معاني معاني الوحدة والتماسك والتلاحم والانتصار بدخول المرابطين الى ساحات الأقصى بعد ازالة البوابات التي كان كان وضعها الاحتلال مهللين مكبرين وساجدين في ساحات المسجد الأقصى المبارك .

أما الشاعر محمد البرغوثي فقد عبر في قصيدته الشعرية عن الوجع الفلسطيني من حالة الخذلان العربية وعن اصرار الفلسطيني بالرغم من كل هذه الظروف على التحدي والمقاومة والانتصار .