الجمعة: 09/12/2022

الشيخ خليفة والمجلس الأعلى للشباب يبحثان التعاون وتأهيل شبيبة طولكوم ينظم محاضرة حول "الاخلاقيات المهنية"

نشر بتاريخ: 09/11/2020 ( آخر تحديث: 09/11/2020 الساعة: 10:54 )
الشيخ خليفة والمجلس الأعلى للشباب يبحثان التعاون وتأهيل شبيبة طولكوم ينظم محاضرة حول "الاخلاقيات المهنية"

رام الله- معا- بحث مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة منطقة الشمال التنسيق لبرامج عمل مشتركة لصالح طلبة المركز من ذوي الاعاقة ودمجهم بالأنشطة الرياضية التطوعية، لصقل مهاراتهم وتنمية هواياتهم في إطار دعم المواهب وتعزيزها على المستوى المحلي.

وقالت مديرية المركز تمام خضر خلال اللقاء بوفد المجلس الاعلى الذي ضم المدير العام يوسف الزعبي ومسؤولة قسم رياضة المعاقين شذى دوابشة، وبحضور والموجه المهني بالمركز سمر عثمان، إن المركز يحرص ومن خلال خطته السنوية على الشراكة مع كافة المؤسسات والعمل من أجل طلبته وتنمية مهاراتهم.

وتابعت خضر إن الرياضة هي أحد أهم مكونات برنامج التأهيل في المركز، وأن رياضة المعاقين ستكون فرصة ثمينة لبرنامج التأهيل ،ولدى الطلبة الرغبة في الاندماج بهذه الانشطة اللامنهجية، مثمنة العمل مع المجلس الأعلى وتطويره في المستقبل القريب.

من جانبه أشاد الزعبي بأنشطة المركز ودوره في تأهيل ذوي الاعاقة ، مؤكدا الحرص على تنفيذ برامج التأهيل الخاصة بالرياضة لصالح الطلبة والعمل معهم واستثمار قدراتهم. وتم اطلاع الوفد على أقسام المركز.

وفي طولكرم عقد مركز تأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية محاضرة حول "الأخلاقيات المهنية" التي يجب أن يتحلى بها المهني داخل المشاغل لطلبة المركز.

وتحدث الموجه المهني محمد عبد الله، بمحاضرته عن مفهوم أخلاقيات المهنة، ومفهوم التقاليد الوظيفية، وقواعد السلوك الوظيفي، وأهمية ذلك للعاملين في الورش بعد تخرجهم.

وقال عبد الله إن المركز يحرص على تطوير تنمية قدرات الطلبة، وتسليحهم بأخلاقيات العمل عند تخرجهم وتوجههم للورش والمشاغل، حيث أن المركز أيضا يتابع الطلبة الخريجين بزيارات ميدانية للاطلاع على أوضاعهم.