السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل تنعى رحيل صائب عريقات

نشر بتاريخ: 10/11/2020 ( آخر تحديث: 10/11/2020 الساعة: 15:14 )
فصائل تنعى رحيل صائب عريقات



غزة- معا- نعت عدة فصائل فلسطينية رحيل الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأكدت في بيانات منفصلة أن الشعب الفلسطيني خسر قائدا وطنيا مدافعا عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.
ونعت حركة الجهاد الإسلامي وفاة الدكتور صائب عريقات، مقدمة العزاء والمواساة لحركة فتح، وعائلة عريقات وخاصة أسرة الفقيد وأبناءه.
من ناحيتها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في وداع الراحل والقائد الوطني البارز عريقات، إن القضية الفلسطينية قد خسرت واحداً ممن ساهموا في صنع الحدث الوطني، ويكون الشعب الفلسطيني قد خسر واحداً من الذين تحملوا في مراحل حاسمة من القضية مسؤوليات وطنية شديدة الصعوبة.
من جهتها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن رحيل الدكتور صائب عريقات يفقد المؤسّسة الرسميّة الفلسطينيّة أحد أبرز رجالاتها الذين حملوا لواء الدفاع عن قضية وحقوق الشعب الفلسطيني في ساحات وميادين عديدة.
وفي سياق متصل، قالت جبهة التحرير الفلسطينية إن الشعب الفلسطيني فقد اليوم قامة وطنية كبيرة ومناضلاً جسوراً حراً شريفاً، كان مثالاً للتضحية والعطاء، أمضى حياته مدافعاً صلباً عن الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة وعن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير والحرية والاستقلال.

ونعى عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش، إلى جماهير شعبنا، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، القائد الوطني وأمين سر منظمة التحرير المناضل الكبير، شهيد فلسطين الدكتور صائب عريقات، الذي كرس حياته مدافعا صلبا وشجاعا و عنيدا عن حقوق شعبنا وقضيته الوطنية متمسكا بالقرار الوطني والثواب الفلسطينية .

وقال د. عياش في بيان صحفي صادر عن مكتبه من العاصمة الرومانية بوخارست " ،ان القلب ليحزن وأن العين لتدمع على فراقك اخي " أبو علي" تفقدك في ظروف دقيقة وصعبة تمر بها قضيتنا وشعبنا، وهي بأمس الحاجة لقادة ومناضلين أمثالك ذوي خبرة وكفاءة فلقد شكل رحيلك المفاجىء صدمة وخسارة كبيرة لشعبنا وقضيتنا "

وأكمل " إن شعبنا وفصائله الوطنية وهي تودع اليوم القائد الراحل صائب عریقات ستبقى وفية للمثل العليا والمبادئ التي آمن بها وقاتل من اجلها والتي أهمها تمتين الجبهة الداخلية والتمسك بالثوابت

وتوجه د. عياش إلى الرئيس محمود عباس ورفاق المسيرة والمصير حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، بأصدق عبارات التعازي والحزن، كما قدم التعازي الى أسرة و زوجة وأبناء وبنات وعائلة الراحل بكل مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.