الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تحتضن جلسة حوار بخصوص مواصفات الأحذية

نشر بتاريخ: 10/11/2020 ( آخر تحديث: 10/11/2020 الساعة: 19:11 )
غرفة الخليل تحتضن جلسة حوار بخصوص مواصفات الأحذية

الخليل- معا- تحت رعاية وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، احتضنت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، جلسة عمل ضمت اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية واتحاد الصناعات الجلدية ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والمعهد الألماني القومي للمترولوجيا "PTB" وذلك لبحث آلية تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية لصناعة الاحذية ونتائج الفحوصات المتعلقة بها والمشاكل التي تواجه هذا القطاع.

وأكد رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس على الأولوية المطلقة للتركيز على مواصفات المنتج الفلسطيني خاصة قطاع الأحذية والجلود التي تشتهر محافظة الخليل بصناعة منتجاته، مؤكداً على الإهتمام الكبير الذي توليه المؤسسات الدولية والمحلية لهذا الوضوع.

من جانبه قال رئيس اتحاد الصناعات الجلدية حسام الزغل، ان هذه الورشة مهمة جدا للمواصفات الجلدية والتي تاتي بهدف حماية المنتج الوطني، وطالب بعقد المزيد من الورش التعريفية بالمواصفات لصناع ومنتجي الاحذية في فلسطين وخاصة في محافظة الخليل التي يكثر فيها الصناع.

وتخلل اللقاء مناقشة متطلبات التعليمات الفنية الإلزامية، بطاقة البيان، والملف الفني، وعرض نتائج الفحوصات على العينات التي تم اجراؤها في مختبر فحص الاحذية، وأبرز الخدمات التي تقدمها مؤسسة المواصفات والمقاييس مثل منح الشهادات والمعايرة والمترولوجيا.