الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم مرور 16 عاما .. لا يزال الفلسطينيون يفتقدون زعيمهم عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2020 ( آخر تحديث: 11/11/2020 الساعة: 17:01 )
رغم مرور 16 عاما .. لا يزال الفلسطينيون يفتقدون زعيمهم عرفات

بيت لحم- معا- رغم مرور 16 عاما إلا أن الشعب الفلسطيني لا يزال يفتقد زعيمه الراحل ياسر عرفات. ويحيي شعبنا ذكرى رحيله بفعاليات وطنية مختلفة تتمثل بوقفات ومسيرات ومهرجانات وغيرها، أبرزها في مقر الرئاسة بجوار ضريحه بمدينة رام الله.

واندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم في ذكرى استشهاده، وأصيب عدد من طلبة مدرسة ذكور تقوع الثانوية بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها للمسيرة، فيما انطلقت مسيرة كبيرة بمدينة الدوحة.

ودعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، إلى أوسع مشاركة شعبية في إحياء الذكرى السادسة عشرة لرحيل القائد الشهيد ياسر عرفات اليوم أمام ضريح الشهيد الساعة الرابعة والنصف مساء.

وكانت أعلنت حركة التحرير الوطني فتح اقليم رام الله إنه سيتم تنظيم فعالية معرض للصور في سلود الساعة الثالثة مساء، وفي بيتونيا ستكون هناك مسيرة حاشدة في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.

واقليم القدس ينظم بتاريخ 14/11/2020 يوم السبت مسيرة مركزية في الرام وسيكون التجمع عند دوار سبيتاني الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وإقليم اريحا: مهرجان احتفالي اليوم امام بلدية اريحا الساعة الحادية عشرة .

إلى ذلك سيتم عقد ندوات سياسية عن حياة الشهيد ابو عمار ابتداءً من يوم 15-20/11/2020 .

اقليم وسط الخليل، شمال الخليل، جنوب الخليل، واقليم يطا: مسيرة جماهيرية حاشدة في اقليم جنوب الخليل الساعة الحادية عشر صباحاً في ساحة مدرسة ذكور الرازي والاتجاه نحو وسط المدينة.

بتاريخ 12/11/2020 يوم الخميس سيتم تنظيم مهرجان في مدرسة بنات يطا الثانوية الساعة الحادية عشر ظهراً وفي اقليم شمال الخليل سيكون هناك نشاطات متنوعة في مختلف المناطق .

اقليم جنين: معرض صور في البلدة القديمة، السبت 14/11/2020 مهرجان مركزي في جامعة القدس المفتوحة واخيراً يوم الاحد 15/11/2020 بطولة كروية.

اقليم سلفيت: سيتم تنظيم فعالية احياء الذكرى في الاذاعة المدرسية ومعرض صور في مدارس المحافظة ومسير عسكري للشبيبة الثانوية للبنات في كفر حارس.

وسيتم وضع حجر الاساس لانشاء ميدان الشهيد ياسر عرفات في سلفيت وفي الساعة الرابعة مساء مسير عسكري للشبيبة الثانوية في منطقتي مردة وجرافات، والخامسة مساء سيتم توزيع بيان الحركة وقراءته عبر سماعات المساجد .

اقليم طوباس: سيتم تنظيم مسيرة مركزية في عين البيضاء في الأغوار الشمالية بالشراكة مع التربية والتعليم والفصائل ومؤسسات وفعاليات الاقليم الساعة الحادية عشرة صباحاً.

يوم السبت 14/11/2020 سيكون مسيرة مشاعل تجوب شوارع طوباس إضافة إلى انشطة زراعة الاشجار وزيارات اسر الشهدء طيلة ايام الاسبوع.

اقليم قلقيلية: سيتم تنظيم انشطة مدرسية في الاذاعة المدرسية بالتعاون مع التربية والتعليم وراديو نغم ويليه اليوم الخميس سيكون تنظيم فعالية معرض صور في مدرسة الشارقة ويوم الجمعة بتاريخ 13/11/2020 سيتم حشد مسيرة كفر قدوم المركزية.