الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من متضرري عدوان2014 يشارك في اجتماع وزارة الأشغال ونائب مدير عمليات الوكالة

نشر بتاريخ: 12/11/2020 ( آخر تحديث: 12/11/2020 الساعة: 21:18 )
وفد من متضرري عدوان2014 يشارك في اجتماع وزارة الأشغال ونائب مدير عمليات الوكالة




غزة-معا- شارك وفد من لجنة متضرري عدوان ٢٠١٤ في الاجتماع الذي دعت له وزارة الأشغال العامة والأسكان في مقرها اليوم الخميس، بين ممثلين عنها ووكالة الغوث وذلك بهدف استعراض جهود الجانبين في عملية إعادة إعمار قطاع غزة.




وعرضت وزارة الاشغال تقريرا مفصلا وشاملا عن ما تم إنجازه من إعادة بناء لمساكن مهدمة سواء لمواطنين أو لاجئين وطالبت الوكالة بسرعة إنهاء هذا الملف الذي تأخر لعدة سنوات.
وأكد ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة على أن الوزارة تعمل على مدار الساعة في التواصل مع كافة الجهات والدول المانحة بهدف تأمين مشاريع اعمار واسكان، وأن هناك العديد من الوعود ولكن لم يصلنا أية مبالغ للبدء بمشاريع إعمار جديدة.

من جهته، تحدث واصف ابو مشايخ من لجنة المتضررين عن معاناة اللاجئين في مخيمات القطاع جراء تأخر صرف التعويضات، مطالبا الوكالة بصورة عن العقد المبرم بين اللاجيء الفلسطيني وإدارة الوكالة.
وأكد أبو مشايخ على ضرورة ابراز هذا الملف للمانحين بهدف السرعة في إيجاد أموال لإنهاء معاناتهم المتواصلة لست سنوات.
ومن جانبه، أكد الصحفي عبد الهادي مسلم الناطق باسم لجنة المتضررين علي ضرورة إنهاء هذا الملف وبسرعة قبل نهاية هذا العام وضرورة وضع سقف زمني لآليات الصرف
وأضاف، " لقد اجتمعنا مع ديفيد كممثلين عن اللجنة عدة مرات ولن نسمع منك غير المماطلة والتسويف والوعودات ورسالة المتضررين لك لقد تحملنا وصبرنا ويكفينا معاناة لقد طفح الكيل ".
وفي السياق، أعرب نائب مدير عمليات وكالة الاونروا ديفيد بولد على تفهمه لمعاناة المتضريين ومؤكدا على ضرورة إنهاء هذا الملف، واعدا بأنه سيقوم بعرضه علي عدة دول من المانحين خاصة قطر والكويت لمطالبتها بالتمويل المالي لإنهاء الملف.
وأكد علي دورية هذه الاجتماعات لأعضاء اللجنة كافة لمتابعة هذا الملف الهام والخطير، مطالبا رؤساء مناطق الوكالة بمساعدة الأسر المتضررة في فصل الشتاء وتقديم ما يلزم لهم.