الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح الأيام التسويقية للزيت والزيتون في بيت جالا

نشر بتاريخ: 12/11/2020 ( آخر تحديث: 12/11/2020 الساعة: 22:35 )
افتتاح الأيام التسويقية للزيت والزيتون في بيت جالا

بيت لحم- معا- افتتحت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، وبلدية بيت جالا فعاليات معرض الأيام التسويقية للزيت والزيتون والمنتجات النسوية، بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية.

وحضر فعاليات الافتتاح، التي أقيمت في ساحة بلدية بيت جالا، محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد، و الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، ونائب رئيس بلدية بيت جالا ايلي شحادة، ومدير مديرية زراعة بيت لحم، وأعضاء المجلس البلدي، وفعاليات المجتمع المحلي، والعديد من ممثلي المؤسسات المشاركة في المعرض، وحشد من المواطنين.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد أن فعاليات الأيام التسويقية، في مدينة بيت جالا لها أهمية كبيرة، لان شجرة الزيتون لها مكانة كبيرة في وعي وثقافة أهالي المدينة، وتحتل مساحة كبيرة من أراضي المدينة، كما أنها تكتسب شهرة عالمية بسبب نوعية الزيت والزيتون في بيت جالا.

ودعا المحافظ حميد إلى تطوير العمل بفكرة المعارض المنتجات المحلية، مشيرا ان من شان ذلك التعريف بهذه المنتجات، وتسويقها،وتعزيز الاقتصاد الوطني وصمود المزارعين.

وكان شحادة رحب بالحضور والمؤسسات الشريكة بالأيام التسويقية، مؤكدا ان فعاليات المعرض تساهم في التعريف بأهمية شجرة الزيتون في بيت جالا التي تشكل مصدرا هاما للدخل لأهالي المدينة، وتعزز من صمود المزارعين فيها، وخصوصا في المناطق المحاذية للجدار العنصري.

وأكد الدكتور حزبون على أهمية تنظيم المعارض الزيت والزيتون والمنتجات المحلية في محافظة بيت لحم، في التعريف على هذه المنتجات، حيث يتم تسويقها باسعار منافسة.

ولفت إلى ان فعاليات هذه المعارض تنظم بالشراكة مع الهيئات المحلية والمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي، مشيرا الى ان هذا المعرض اقيم بالتعاون مع بلدية بيت جالا، و وزارة الزراعة، بهدف تشجيع المنتجات الزراعية والنسوية في المدينة .

واشتمل المعرض على اجنحة خاصة احتوت على منتجات زراعية متنوعة ومتعددة مثل الزيت والزيتون، والمأكولات الشعبية، والمخللات والحلويات المحلية، والحلي التقليدية، والتمور والعسل.

واشادت عايدة ابو مهر عضو بلدية بيت جالا بالجهود الداعمة للمزارعين والمنتجات المحلية، وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاقتصاد الفلسطيني، داعية الى مزيد من المشاركة في مثل هذه المعارض، بهدف دعم المنتج المحلي في مواجهة المنتجات الاسلرائيلية المنافسة.

بدوره قال صبري دعيق مدير شركة الوادي للاستيراد والتصدير المتخصصة في التمر في فلسطين، ان المعرض يساعد في ترويج المنتجات الفلسطينية وفرصة لتعريف المواطن الفلسطيني بهذا المنتج الذي يعتبر الأفضل على مستوى العالم .

بدوره قال فادي بطارسة مدير مصنع كريمزان، انه يشارك اليوم بمهرجان الزيت والزيتون في بيت جالا، حيث يتم بيعه بالجملة والمفرق، مؤكدا انه تم تخفيض الأسعار للتخفيف من أعباء المواطنين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.