الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية: جامعة فلسطين تغلق صفحات الطلبة الالكترونية أثناء تقديم الاختبارات

نشر بتاريخ: 13/11/2020 ( آخر تحديث: 13/11/2020 الساعة: 20:10 )
الحملة الوطنية: جامعة فلسطين تغلق صفحات الطلبة الالكترونية أثناء تقديم الاختبارات




غزة-معا- استنكرت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، إقدام جامعة فلسطين على خطوة إغلاق صفحات الطلبة الالكترونية، أثناء تقديمهم الاختبارات والواجبات الدراسية ورصد الدراجات عبر نظام التعليم عن بعد، بحجة عدم تسديدهم كافة الرسوم الجامعية المستحقة.

ودعت الحملة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، إدارة الجامعة للعدول فوراً عن إجراءاتها الغير محسوبة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.







وأكدت الحملة أنها تلقت عشرات الشكاوى والمناشدات من طلاب الجامعة بمختلف تخصصاتهم، مؤكدين على أن إدارة الجامعة، قامت بإغلاق صفحاتهم عبر بوابة الطالب الالكترونية، أثناء تقديمهم الاختبارات وأدائهم الواجبات ورصد الدراجات، مطالبين إدارة الحملة بضرورة التدخل لإيجاد حل لهذه الأزمة، التي تنطوي على تهديد حقيقي لمستقبل أولئك الطلبة.

وبدوره، عبر المتحدث باسم الحملة رامي محسن، عن بالغ قلقه، من تداعيات خطوة إدارة جامعة فلسطين على مستقبل الطلبة، مؤكداً أن الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي يمر بها شعبنا، في ظل الحصار واستمرار أزمة رواتب موظفي الحكومة وتفشي فيروس كورونا وما رافقها من تعطل آلاف عن العمل وما تبعها من تدابير، قد خلقت واقعاً صعباً لم تعد فيه غالبية الأسر قادرة على توفير الغذاء الصحي لأسرها، فكيف الحال حينما يتعلق الأمر بدفع الأقساط الجامعية بالدينار، وهو ما تسبب بتراجع أعداد الملتحقين بالتعليم الجامعي وفقاً للعديد من المعطيات، الأمر الذي بات يتطلب قبل كل شيء تكاثف كل الجهود، لدعم حقوق الطلبة بالتعليم في ظل الأوقات العصيبة، انسجاماً مع أن التعليم قيمة بحذ ذاته يرفض التسليع.

وطالبت الحملة وبشكل عاجل الحكومة الفلسطينية برئاسة دكتور محمد اشتيه ووزارة التربية والتعليم العالي، بتحييد التعليم عن التجاذبات السياسية، وزيادة مخصصات التعليم العالي للجامعات سيما في القطاع، بعد أن خفضتها الحكومات المتعاقبة ي إطار حالة الاستقطاب.

كما، طالبت أيضاً بتفعيل صندوق اقراض الطالب الجامعي، نظراً لارتفاع تكلفة التعليم الجامعي قياساً بالأوضاع الاقتصادية، ما سيهدد مستقبل الكثيرين من الطلبة.