الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة تشكل لجنة للإشراف على المنازل المحجورة

نشر بتاريخ: 14/11/2020 ( آخر تحديث: 14/11/2020 الساعة: 21:33 )
داخلية غزة تشكل لجنة للإشراف على المنازل المحجورة



غزة- معا- أكدت قيادة وزارة الداخلية في غزة، السبت، أنها شكّلت لجنة خاصة لمتابعة وتأمين البيوت الخاضعة للحجر المنزلي، والتي تضم مخالطين ومصابين بفيروس كورونا.





وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه، إن تشكيل اللجنة يأتي في إطار تشديد الإجراءات لمتابعة الالتزام بالإجراءات المفروضة لمواجهة كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات مؤخراً.
وأضاف، "يرأس اللجنة قائد قوات الأمن الوطني، وتضم ممثلين عن جهازَي الشرطة، والشرطة العسكرية".
وأشار إلى أن رئاسة اللجنة باشرت مهامها خلال الأيام الماضية، وعقدت اجتماعات مع مدراء الشرطة والأجهزة المختصة في المحافظات؛ لمتابعة مهامها في تأمين البيوت المحجورة.
وفي السياق، قال المقدم محمد الشرافي مدير مركز شرطة الرمال، إنه خلال الجهود اليومية المكثفة في متابعة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة فيروس كورونا، تم ضبط موكبي زفاف مُخالفَيْن لتعليمات منع التجمهر.
وأضاف الشرافي أنه تم إنهاء التجمعات وإلزام أصحاب الزفاف بالاقتصار على عدد محدود جداً من المواطنين بما لا يتجاوز مركبتين اثنتين.
وأشار إلى أنه تم توقيف 14 شخصاً من فِرق إحياء الحفلات "الفدعوس" المصاحبة لحفلي الزفاف، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة وفق الأصول، فيما تمت مصادرة الآلات والمعدات بحوزتهم.
وأكد على ضرورة التزام جميع المواطنين بمنع التجمعات بما لا يتجاوز 15 شخصاً، لاسيما الأفراح وبيوت العزاء، وذلك وفق تعليمات قيادة وزارة الداخلية؛ حفاظاً على سلامة المواطنين، ولمواجهة انتشار فيروس كورونا.