السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تكرّم مدير المخابرات السابق

نشر بتاريخ: 16/11/2020 ( آخر تحديث: 16/11/2020 الساعة: 16:26 )
محافظة الخليل تكرّم مدير المخابرات السابق

الخليل- معا- كرّم محافظ الخليل اللواء جبرين البكري مدير المخابرات السابق في الخليل العميد معين السكران بمناسبة انتهاء مهام عمله في المحافظة وانتقاله للعمل مديراً للعمليات المركزية في جهاز المخابرات العامة.
جاء ذلك في قاعة مقر المحافظة، اليوم الاثنين ، بحضور نائب المحافظ خالد دودين، ومساعد المحافظ مكتب الشمال اللواء جميل رشدي، وقائد المنطقة العميد أركان حرب سعيد النجار، ومدير المخابرات الحالي اللواء محمد غنام، و رئيس بلدية الخليل تيسير ابوسنينة و قادة الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية وحشد من منتسبي الأجهزة الأمنية ، وأمناء سر حركة فتح في المحافظة، ممثلي القوى الوطنية والشعبية ووجهاء العشائر، وممثلي الهيئات المحلية وحشد كبير من المواطنين.

وافتتح الاحتفال بكلمة المحافظ البكري الذي أثنى على مسيرة العميد معين السكران في الفترة التي قضاها في العمل مديراً لجهاز المخابرات في المحافظة والتي شهد له الجميع بكفاءته ومهنيته، مشيداً البكري بدور جهاز المخابرات العامة وعلى رأسه اللواء ماجد فرج وحرصه على متابعة كافة القضايا في المحافظة، وخصوصاً في ظل جائحة " كورونا" ووقوفه الى جانب مكونات العمل كافة.

وثمن اللواء البكري باسم قادة المؤسسة الامنية والمجلس التنفيذي وأعيان المحافظة الجهود التي بذلها العقيد السكران في تطوير ورفعة المحافظة وأجهزتها الامنية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية المستهدفة من الاحتلال والخارجين عن الصف الوطني، مؤكداً أن الخليل ستبقى عنواناً للقوة، وحامية للمشروع الوطني، والى جانب القيادة الشرعية وعلى رأسها السيد الرئيس أبو مازن.

وفي كلمته وجه مدير المخابرات الحالي اللواء محمد غنام تحية الى مكونات المجتمع ، معبراً عن سعادته للعمل في الخليل قلب فلسطين النابض، التي أثبتت أنها الداعم والسند الرئيسي للوطن.

وعبرّ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي خلال كلمته عن فخره بجهاز المخابرات العامة الذي يُستقبل مديره شعبياً ويودع شعبياً، واستعرض الصفات القيادية والاجتماعية للعقيد السكران ومآثره التي رسخت العمل المؤسساتي وأكدت على الثقة ما بين المواطن والأجهزة الامنية، شاكراً المحافظ البكري وكافة الأجهزة الأمنية على جهودهم.

وفي كلمة ألقاها رئيس بلدية الخليل تيسر أبو سنينة ودّع فيها العقيد السكران، ورحّب باللواء غنام، مؤكداً على أن الجميع سيقف كتفاً بكتف الى جانب جهاز المخابرات، وبالعمل الجماعي وخدمة المواطن سنسير باتجاه الأمن الذي يقود للتنمية والتطوير.

فيما عبّر مدير المخابرات السابق العقيد معين السكران في كلمته عن فخره بخدمة أبناء الخليل في الفترة الماضية، وامتنانه وشكره لكل ابناء المحافظة بمؤسساتها الرسمية والأمنية والشعبية وللمحافظ البكري وقادة الاجهزة الامنية وكادر جهاز المخابرات العامة والأقاليم، داعياً الى الاستمرار في العمل من أجل رفعة شان المحافظة ومواجهة التحديات باتجاه قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.