الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقرر اعادة التعليم بالصفوف السادسة والخامسة

نشر بتاريخ: 17/11/2020 ( آخر تحديث: 17/11/2020 الساعة: 09:45 )
اسرائيل تقرر اعادة التعليم بالصفوف السادسة والخامسة

تل ابيب - معا- اقر المجلس الاسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (الكابينيت) في جلسته مساء اليوم اعادة التعليم العادي في الصفة الخامسة والسادسة في البلدات المصنفة خضراء وبرتقالي، وفتح مراكز التسوق المفتوحة في البلدات الخضراء بشكل فوري.

ووفقا لقرار الكابينيت فان طلاب الصفوف الخامس والسادس سيعودون الى التعليم الثلاثاء القادم الموافق في تاريخ 24 تشرين اول/نوفمبر الحالي، بينما طلاب الصفوف الحوادي عشر والثواني عشر سيعودون الى التعليم العادي في الاسبوع الذي يليه والموافق في 1 كانون اول/ديسمبر المقبل.

وفي مستهل النقاس عرض رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الامن غانتس اقتراحا لقرار امام الكابينيت والذي تم التصويت عليه ايضا وبموجبه فانه في البلدات المصنفة برتقالي سيتم العمل على اقرار قانون لفرض اغلاق ليلي وفي البلدات المصنفة حمراء سيتم تشديد التعليمات لفرض اغلاق شامل. كما اتفق رئيس الحكومة ووزير الامن ايضا مع ممثلي المجمعات التجارية ان يقوموا بتجهيز نموذج من خلال تشغيل مجمع تجاري واحد بشكل ضيق. ووفقا لنجاح النموذج، سيتم اتخاذ قرار حول موعد فتح المجمعات التجارية لاحقا.

واعرب وزير الصحة الاسرائيلي يولي ادلشتاين عن تحفظة من القرار باعادة التعليم في الصفوف السادسة والخامسة، وقال انه لا يمكنه الموافقة على استئناف التعليم اسبوع مسبقا.