الإثنين: 30/11/2020

على أبواب الشتاء.. الاحتلال يهدد بطرد سكان مسافر يطا

نشر بتاريخ: 17/11/2020 ( آخر تحديث: 17/11/2020 الساعة: 16:44 )
على أبواب الشتاء.. الاحتلال يهدد بطرد سكان مسافر يطا

الخليل- معا- استمرارا لسياسة طرد السكان من مناطق مسافر يطا، قامت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بتسليم مواطنين اخطارات بهدم مساكن ووحدة صحية وإزالة شبكة مياه للشرب، وتصوير عدة مساكن، ومدرسة، تمهيدا لتسليمها اخطارات بالهدم، ليرتفع العدد منذ بداية الشهر الحالي -تشرين الثاني- الى 14 اخطارا.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، بأن الهدف وراء هذه الاخطارات هو طرد السكان عن مساكنهم وأراضيهم تمهيداً لتوسعة مستوطنات "كرمئيل" و"افيجال" و"حفات افيجال" و"ماعون"، المقامات على أراضي المواطنين.

كما اخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم بوقف العمل بمسكن وبإزالة شبكة مياه في منطقة "أصفي" وصور عدة منازل ومدرسة شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وأضاف العمور، بأن الاخطارات طالت منزلين ووحدة صحية بتجمعي صارورة والركيز وقرية التوانة، والفخيخيت، تعود للمواطنين: رسمي يوسف محمد حيث تم اخطار بهدم منزله المكون من 65 متر مربع، واخطار بهدم منزل حاتم مخامرة ومساحته التقريبية 30 متر مربع، واخطار بهدم منزل المواطن جميل العمور.








وتابع في حديثه، كما تم تسليم المواطن جميل رباع اخطارا بهدم وحدة صحية و وقف العمل في كهف، وتم تسليم اخطار بإزالة شبكة مياه، كما صورت عدة منازل في تجمع خلة الضبع، وصورة مدرسة في تجمع المجاز، وهي واحدة من (مدارس التحدي والصمود).

على أبواب الشتاء.. الاحتلال يهدد بطرد سكان مسافر يطا