الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالفيديو - انطلاق أول دوري لكرة القدم النسائية في السعودية

نشر بتاريخ: 18/11/2020 ( آخر تحديث: 18/11/2020 الساعة: 10:13 )
بالفيديو -  انطلاق أول دوري لكرة القدم النسائية في السعودية

الرياض- معا- شهدت المملكة العربية السعودية ولأول مرة انطلاق دوري كرة القدم للسيدات، يوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، وبمشاركة 607 لاعبات من 24 فريقا.

وينظم البطولة اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع الإدارة النسائية في اتحاد الكرة، وذلك في ثلاث مدن هي الرياض، جدة، والدمام. تم تقسيم الفرق في جدة والرياض إلى مجموعتين في كل مدينة، فيما تقام منافسات الدمام بنظام الدوري من مجموعة واحدة.

وستخوض الفرق مرحلة التصفيات الأولية قبل تحديد المرحلة النهائية، والتي سيتم من خلالها تسليم كأس وجوائز البطولة التي خُصّص لها مبلغ 500 ألف ريال، بحسب ما نقل موقع "عاجل".

وأنهت اللجنة المنظمة كافة الاستعدادات كافة للالتزام بالبروتوكول الطبي وفقا للإجراءات الاحترازية للمسابقات الرياضية والصادرة من وزارة الرياضة.

من خلال دوري كرة القدم للسيدات، يهدف اتحاد للرياضة للجميع إلى تشجيع وتمكين المرأة من مزاولة الرياضة على المستوى المجتمعي ولتحقيق مكاسب صحية وفنية وإدارية.

وكجزء من برنامج جودة الحياة، والذي يمثل أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030 وبدعم وزارة الرياضة، يسعى اتحاد الرياضة للجميع إلى تشجيع الرجال والسيدات والشباب والشابات من جميع الأعمار والقدرات والخلفيات على بناء عادات صحية ونشطة.

كرة القدم ليست مجرد رياضة ...

دوري_WFL pic.twitter.com/dgm6Kb4ckE

— Women's Football League (@WFLeagueKSA) February 24, 2020