الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن آلية العمل الجديدة مع فيروس كورونا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/11/2020 ( آخر تحديث: 19/11/2020 الساعة: 16:47 )
الكشف عن آلية العمل الجديدة مع فيروس كورونا في بيت لحم



بيت لحم- معا- كشف مدير مديرية صحة محافظة بيت لحم الدكتور شادي عيسى اللحام عن آلية العمل المتبعة في المحافظة لمكافحة فيروس كورونا، في ظل المستجدات على الارض وارتفاع عدد الاصابات بين صفوف المواطنين.
واكد د.اللحام ان هذه الآلية جاءت كجزء من استمرار العمل على تطوير تقديم الخدمات اضافة الى إبعاد مديرية الصحة ومستشفى بيت جالا الحكومي ومئات المرضى عن المصابين لمنع نقل العدوى وانتشار الفيروس، وحصر الاصابات في المركز الوطني للتأهيل.
واوضح ان الآلية ستكون كما يلي:
اولا: مديرية الصحة
مهمتها جمع العينات والرصد الوبائي وفرض الحجر ومتابعته وقرار التعافي، ومتابعة المنشآت من مشافي حكومية وخاصة وعيادات ومراكز طبية وصحية وتحديد الحالة الوبائية وآليات مواجهة الفيروس ورفع التوصيات للمحافظ كمسؤولية خاصة بمدير الصحة.
ثانيا: مستشفى بيت جالا الحكومي
الاشخاص المخالطين وغير المشخصين مخبريا، في حال ظهور اية اعراض عليهم، يجب عليهم التوجه لمركز الفرز في مستشفى بيت جالا المسؤول عن متابعة وضعهم، اما تحويلهم الى المنازل او الى المركز الوطني للتأهيل، وسيتم اعادة فتح قسم كورونا في المستشفى لمعالجة وعلاج امراض المصابين بكورونا ما عدا علاج كورونا، كمن يعاني من مرض السكري ومصاب بكورونا او حالات الولادة المصابة بكورونا وغيرها.

ثالثا: المركز الوطني
الاشخاص المصابين بالفيروس ومشخصين مخبريا بنتائج ايجابية، في حال ظهور اية اعراض عليهم وبحاجة لتقييم طبي، فان المركز الوطني للتأهيل هو المسؤول عن تقييم هذه الحالات، الى جانب وصف العلاج وتحويل الحالات التي تحتاج لجهات طبية مختصة او الى الحجر.
رابعا: الخدمات الطبية والهلال الاحمر
من مهمة الخدمات الطبية العسكرية والهلال الاحمر نقل المصابين والمشخصين مع اعراض الى مستشفى بيت جالا ومركز التأهيل.