الإثنين: 30/11/2020

النقب: ارتفاع مقلق في أعداد مصابي كورونا

نشر بتاريخ: 20/11/2020 ( آخر تحديث: 20/11/2020 الساعة: 20:43 )
النقب: ارتفاع مقلق في أعداد مصابي كورونا

القدس- معا- طرأ ارتفاع مقلق على عدد مصابي كورونا في البلدات العربية في النقب في الأيام الأخيرة، حيث دعت كل من بلدية رهط ومجلس حورة المواطنين إلى إجراء فحوصات مخبرية السبت.

وتعتبر مدينة رهط اليوم برتقالية، مع 7.1 حسب خطة "الرامزور"، ولكن الوضع فيها مستقر في اليومين الأخيرين – كما أكد مسؤول ملف الكورونا في منتدى السلطات المحلية في النقب، د. مازن أبو صيام. وقد ارتفع عدد المصابين في الأسبوع الأخير إلى 108 حالات، بزيادة 80 حالة.

وفي كسيفة ارتفع العدد إلى 26 حالة، بينهم 10 في الأيام الثلاثة الأخيرة، وهي تعتبر منطقة صفراء وفق الرامزور – مع علامة 5.1. ووفقا للمقياس فأنها مرشحة بالازدياد.

أما في بلدة حورة فارتفع العدد إلى 33 وهي أيضا تعتبر منطقة صفراء مع علامة 4.9. وعلم أنه تبيّن إصابة معلمتين على الأقل في إحدى المدارس الإبتدائية بالفيروس.

وأصدر المجلس المحلي حورة بيانا، جاء فيه: "نهيب بجميع الأهالي الكرام ضرورة إجراء الفحص، حيث سيتمُّ فتح محطةٍ خاصةً في البلدة، وذلك في (القاعة الرياضية) بالقرب من مدرسة النور الثانوية، بين الساعات 14:00 لغاية 20:00 مساء. ننوه الأهل الكرام أنّ الفحوصات لجميع صناديق المرضى دون حجز دورٍ مُسبقٍ من الطّبيب. فمن أجلِ صحّتِنا وصحةِ الجميع ومن أجلِ فتحِ المدارسِ أمامَ طلابِنا ومن أجلِ استمرارِ أعمالِنا اليوميّة ومصالحِنا التّجاريةِ لنذهبْ لعمل الفحص، معاً من أجلِ جعل حورة منطقة خضراء".-"كل العرب"