الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب سيريزا اليوناني المعارض يدين زيارة بومبيو مستوطنة إسرائيلية والجولان

نشر بتاريخ: 22/11/2020 ( آخر تحديث: 22/11/2020 الساعة: 10:42 )
حزب سيريزا اليوناني المعارض يدين زيارة بومبيو مستوطنة إسرائيلية والجولان





أثينا- معا- أصدر حزب سيريزا التحالف التقدمي باليونان "حزب المعارضة الرئيسي" بيانا ادان فيه زيارة بومبيو لمستوطنة بساغوت وهضبة الجولان.

واعتبر الحزب ان ذلك ضربة أخرى لاحتماليات عودة مفاوضات جادة بخصوص القضية الفلسطينية، وخطوة تهدد السلم والاستقرار بالمنطقة.

وجدد الحزب تاييده ودعمه لاعادة مفاوضات سلام جادة وفق قرارات الشرعية الدولية وهيئة الامم المتحدة تحت رعاية دولية من أجل الوصول لدولتين تعيشان بسلام وأمن على حدود ١٩٦٧ والقدس الشرقية تكون عاصمة للدولة الفلسطينية.

من جهته، شكر سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي سكرتير عام الحزب في اتصال هاتفي معه، على هذا الموقف الذي أكد فيه الحزب تأكيد مواقفه الثابته تجاه حقوق شعبنا الفلسطيني ورفضه لسياسات الإدارة الأمريكية الهادفة الى شرعنة الاستيطان الكولنيالي واستدامة الاحتلال في إطار ما سمي بصفقة القرن التي قال السفير طوباسي انها أصبحت خلف ظهورنا.

كما ودعا السفير سكرتير عام الحزب الى تصعيد تضامنه مع قضية شعبنا الفلسطيني التي تواجه محاولات التصفية في هذه الظروف السياسية المعقدة، مؤكدا أن موقف حزب سيريزا الصديق يتفق مع دعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام حول القضية الفلسطينية يستند الى مرجعيات القانون الدولي وقرارات هيئة الأمم المتحدة للوصول إلى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .