الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودع ممثل دولة قبرص لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 22/11/2020 ( آخر تحديث: 22/11/2020 الساعة: 14:24 )
المالكي يودع ممثل دولة قبرص لدى فلسطين

رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأحد، ممثل جمهورية قبرص لدى فلسطين سافاس فلاديميرو، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وأشاد الوزير المالكي، خلال اللقاء، بعمق العلاقات الفلسطينية- القبرصية على كافة المستويات، مثمنا دعم قبرص للقضية الفلسطينية والتزامها الثابت بخيار حل الدولتين، استنادا الى الشرعية الدولية والقرارات الأممية الصادرة ذات الصلة.

وأكد حرص الجانب الفلسطيني على التنسيق الدائم مع قبرص سواء في المحافل الدولية او الإقليمية، خاصة أن فلسطين وقبرص أصبحتا عضوين في منتدى غاز شرق المتوسط.

وثمن المالكي جهود ممثل قبرص في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة الى جهوده المبذولة في تطوير التعاون الثلاثي بين فلسطين وقبرص واليونان، متمنيا أن يستمر تعزيز التعاون في كافة المجالات لتحقيق أكبر فائدة ممكنة لكلا البلدين والشعبين.

بدوره، شكر ممثل قبرص، الوزير المالكي على حسن الاستقبال والتعاون المثمر الذي حظي به اثناء فترة خدمته في فلسطين، وشكر وزارة الخارجية والمغتربين بمختلف قطاعاتها في تسهيل مهامه ودفع عجلة العلاقات بين البلدين الى الامام.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية أمل جادو، ومدير المراسم في الوزارة المستشار اول عبير الرمحي، ومسؤول الملف الثنائي سكرتير ثالث قصي عيساوي.