الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: لا يجوز العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران

نشر بتاريخ: 22/11/2020 ( آخر تحديث: 22/11/2020 الساعة: 20:22 )
نتنياهو: لا يجوز العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران

بيت لحم- معا- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه "لا يجوز" العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران، ويجب التأكد من أنها لن تكون قادرة على تطوير أسلحة نووية.

وأضاف نتنياهو، في المراسم الرسمية التي أقيمت لإحياء ذكرى رئيس وزراء إسرائيل الأول دافيد بن غوريون وزوجته بولا: "لن نسمح لإيران وأذرعها بالعمل ضدنا، يحظر العودة إلى الاتفاق النووي السابق. يجب الاستمرار في انتهاج سياسة غير قابلة للمساومة من أجل التأكد من ان إيران لن تطور أسلحة نووية".

وأشار نتنياهو إلى أنه "بفضل وقوفنا الحازم ضد البرنامج النووي الإيراني وبفضل رفضنا للاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران، غيرت دول عربية كثيرة بشكل جوهري موقفها من إسرائيل"، مؤكدًا: "إذا واصلنا السير على طريق تعزيز قوتنا وتعزيز الارتباط مع العالم العربي، فسنرى المزيد من الدول العربية توسع دائرة السلام".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحذر فيها الحكومة الإسرائيلية من العودة إلى الاتفاق النووي منذ إعلان جو بايدن كرئيس منتخب للولايات المتحدة. ففي الأسبوع الماضي أيضأ، قال وزير الاستخبارات إيلي كوهين في مقابلة إذاعية: "لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا، وأي انتهاك للسيادة سيقابل بصرامة، والشيء الرئيسي الذي سيأتي ويسأل نفسه الرئيس الأمريكي القادم هو: ما الذي تبحث عنه إيران بالضبط في سوريا؟".