الأربعاء: 02/12/2020

امريكا تتوقع اعطاء لقاح كورونا في 11 ديسمبر

نشر بتاريخ: 22/11/2020 ( آخر تحديث: 23/11/2020 الساعة: 00:00 )
امريكا تتوقع اعطاء لقاح كورونا في 11 ديسمبر

القدس - معا- قال رئيس برنامج اللقاح الامريكي لفيروس كورونا منصف سلاوي انه من الممكن ان يكون الامريكيين الاوائل الذين سيحصلون على لقاح فيروس كورونا وسيكون هذا في 11 كانون اول/ديسمبر القادم.

وقال المسؤول الامريكي في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" نقلها موقع i24 ان "برنامجنا سيكون توصيل حقن اللقاح الى الاماكن المخصصة لاعطاء اللقاح بعد 24 ساعة من المصادقة عليها، لذلك فانا اتوقع ان يحدث هذا الامر في 11 أو 12 كانون اول/ديسمبر القادم".

واضاف المسؤول انه"نظرا لمستوى فعالية اللقاح الذي لدينا (95%)، فإن تحصين 70% تقريبا من السكان سيسمح بتحقيق مناعة جماعية حقيقية. سيحصل ذلك على الأرجح في أيار/مايو بحسب خططنا". وأضاف "آمل فعلا أن أرى تراجعا في النظرة السلبية تجاه اللقاح وارتفاعا في مستوى تقبل الناس له. سيكون ذلك أساسيا"، في إشارة إلى حالة عدم الثقة السائدة لدى كثيرين حيال اللقاح.

أكدت مجموعة "فايزر" الأميركية للأدوية وشركة "بيونتيك" الألمانية رسمياً أنهما ستقدمان الجمعة طلب ترخيص طارئ للقاحهما المضاد لوباء كورونا لدى وكالة الأدوية والغذاء الأميركية، لتكونان بذلك أولى المصنعين الذين يقدمون على الخطوة في الولايات المتحدة.

وأعلنت إدارة الدواء الأميركية عن اجتماع عام للجنتها الاستشارية حول اللقاحات سيعقد في 10 كانون الأول/ديسمبر لدراسة الطلب.