الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التأمين الوطنية" تساهم في علاج طفل فقد سمعه من قرية نوبا

نشر بتاريخ: 23/11/2020 ( آخر تحديث: 23/11/2020 الساعة: 15:47 )
"التأمين الوطنية" تساهم في علاج طفل فقد سمعه من قرية نوبا

الخليل- معا- بفضل مساهمة فاعلة من شركة التأمين الوطنية، سيتمكن الطفل محمد الدبابسة من قرية نوبا شمال غرب الخليل، في غضون ثلاثة أسابيع من استعادة سمعه، والسمع كبقية نظرائه، بعد زراعة القوقعة له اليوم في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في مدينة الخليل، كما قال الدكتور عادل عدوان اخصائي أذن انف وحنجرة.

واضاف د. عدوان:" كان الطفل دبابسه يعني من ضعف شديد بالسمع في الأذن اليسرى، وبعد زراعة القوقعة سيعود له السمع خلال الفترة القادمة ان شاء الله".

من جانبه قال المدير الاقليمي لمنطقة الجنوب وقطاع غزة في شركة التأمين الوطنية عبد الفتاح قراقع :" الحمد لله تمكنا بفضل توجيهات رئيس مجلس الادارة السيد عزيز عبد الجواد والمدير العام للوطنية السيد أحمد مشعشع وضمن المسؤولية الاجتماعية الخاصة، قمنا بالتبرع بمبلغ ستة آلاف دولار، بهدف اعادة حاسة السمع لهذا الطفل، والحمد لله ستعود له هذه النعمة".

وتابع قائلاً:" نهنئ والدي وأسرة الطفل محمد دبابسة، على نجاح عملية زراعة القوقعة، ونتمنى ان يعود لممارسة حياته الطبيعية، ويلهو ويتعلم مع اقرانه الاطفال، وان يتمتع بوافر الصحة والعافية في كنف والديه، ونشكر أيضاً إدارة مستشفى الهلال الاحمر على اتاحتهم الفرصة لنا لكي نساعد في عودة الحياة الطبيعية لهذا الطفل، والاطباء المهرة، وكذلك الشكر لرجل الاعمال الحاج مازن الزغير على دعوته لنا".

من جانبه شكر الزغير شركة التأمين الوطنية، على مساهمتها الفاعلة ومسؤوليتهم المجتمعية واهتمامهم بالاطفال بشكل عام وبحالة الطفل محمد دبابسه بشكل خاص، ونحن على تواصل دائم معهم، ونشكر الاطباء الرائعين في مستشفى الهلال الاحمر".

وطالب الدكتور خالد سراحنة رئيس قسم التخدير في مستشفى الهلال، طالب وزارة الصحة باعتماد مستشفى الهلال كمستشفى متخصص في زراعة القوقعة لمحتاجيها، وان تقوم الوزارة بتحويل مرضاها اليه، مشيرا الى تقديم عروض اسعار لوزارة الصحة تتوائم وطبيعة الوضع الاقتصادي الذي نعيشه، وموضحاً بان الاطباء في المستشفى قد اجروا من شهر أيار المنصرم حتى اليوم نحو 27 عملية زراعة قوقعة بمعدل عملية في الاسبوع، وشكر المتبرعين على تبرعهم السخي لأبناء الوطن من جنوبه لشماله.

وتقدم والد الطفل دبابسه بالشكر الى شركة التأمين الوطنية وللأطباء في الهلال الاحمر وادارته، مشيرا الى ان نسبة السمع لدى طفله كانت تقدر بنحو 35% وبعد زراعة القوقعة سيصبح كبقية الاطفال يسمع وتتحول حياته نجو الأفضل.

وقد اطمأن قراقع على صحة الطفل دبابسه برفقة مدير فرع الخليل في التامين الوطنية عبيده ابو حلاوة، وتمنى له الشفاء العاجل.