السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: وقفات احتجاجية لموظفي الاونروا رفضًا لتجزئة الرواتب

نشر بتاريخ: 23/11/2020 ( آخر تحديث: 23/11/2020 الساعة: 17:51 )
غزة: وقفات احتجاجية لموظفي الاونروا رفضًا لتجزئة الرواتب

غزة- معا- شارك العشرات من الموظفين التابعين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الإثنين، في عدة وقفات احتجاجية أمام مقرات الاونروا بغزة وخان يونس للاحتجاج على تجزئة الرواتب.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تؤكد رفضهم تجزئة وتأخير صرف الرواتب، والمطالبة بإرجاع الموظفين المفصولين من عملهم، إلى جانب رفض سياسة التقليصات الممنهجة.

وأكد أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين العرب بالأونروا في قطاع غزة خلال كلمة له، أنه لا يمكن القبول بالتفاوض على حقوق الموظفين، وتجزئة وتأخير صرف رواتب الموظفين على دفعات سواء في غزة أو في أي من مناطق عمليات الوكالة الخمس.







وأوضح أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين في "أونروا"، أن المؤتمر العام قرر تنظيم اعتصام في جميع مناطق عمل الأونروا الخمس، بعد اللقاء مع المفوض والكشف عن نية تجزأة رواتب موظفي الوكالة.


وأشار الى أنه سيكون هناك حراك نقابي كبير، حيث أن تداعيات تجزأة الرواتب تمس الخدمات المقدمة للاجئين، و30 ألف موظف يعملون في المناطق الخمس.


وكان الاتحاد قد اتخذ قراراً بتنفيذ خطوات تصعيدية، بدأت "يوم غضب" علقت فيه كافة الأعمال في مؤسسات الوكالة في مناطق عملياتها الخمسة (لبنان، سوريا، الأردن، غزة، الضفة الغربية).


وتعاني "أونروا، التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة، منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، كامل دعمها للوكالة.

غزة: وقفات احتجاجية لموظفي الاونروا رفضًا لتجزئة الرواتب