السبت: 16/01/2021

تعرف على أول فلسطينية يتم تعينها في البيت الأبيض

نشر بتاريخ: 24/11/2020 ( آخر تحديث: 24/11/2020 الساعة: 07:17 )
تعرف على أول فلسطينية يتم تعينها في البيت الأبيض

واشنطن - معا- أفادت وسائل أعلام أمريكية، اليوم الاثنين، بأن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اختارت الفلسطينية ريما دودين ضمن التعيينات الأخيرة التي أعلن عنها في إدارته الجديدة للبيت الأبيض.

وبحسب التعيينات فإن ريما دودين العضو بالحزب الديمقراطي، ستشغل منصب نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية، بحسب ما أكده موقع "فريق بايدن هاريس الرئاسي" في نشرة تعريفية عن الموظفين الجديد.

يشار إلى أن دودين عملت في العديد من المناصب المتعلقة بالحزب الديمقراطي، كان آخرها عملها متطوعة في فريق بايدن، وشغلت أيضاً منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين.

كما عملت مستشاراً لدى السناتور دوربين، ومديرة لمركز أبحاثه ومساعداً للجنته القضائية الفرعية المعنية بحقوق الإنسان والقانون.

وأوردت النشرة التعريفية لـ"فريق بايدن هاريس الرئاسي" أن دودين شغلت منصب مستشار متطوع لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة الرئيس السابق، باراك أوباما. وفق موقع أجيال

يذكر أن دودين خريجة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين، وهي مؤلف مشارك لكتاب تمهيدي عن إجراءات مجلس النواب ومجلس الشيوخ بـ"معهد بروكينغز" في كاليفورنيا.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أعلن اليوم عن سلسلة تعيينات في حكومته المقبلة تضمنت العديد من المناصب الداخلية والخارجية، اعتبارا من 20 كانون الثاني/ يناير.