السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية: الوضع الإنساني في القطاع صعب جدا مع تفشي كورونا

نشر بتاريخ: 24/11/2020 ( آخر تحديث: 24/11/2020 الساعة: 15:21 )
التنمية الاجتماعية: الوضع الإنساني في القطاع صعب جدا مع تفشي كورونا



غزة- معا - شددت وزارة التنمية الاجتماعية على أن الوضع في قطاع غزة صعب جدا وتعمقت الأزمة مع تفشي وباء كورونا، مما يستلزم جهودا أكبر في تعاون المؤسسات في تكثيف المساعدات للقطاع.





وأصدرت الوزارة تقريرا تفصيليا لعملها ونشاطاتها في تقديم كافة الخدمات لمراكز الحجر الصحي والعائلات المحجورة منزليا في مخلتف مناطق القطاع.
وقال غازي حمد وكيل وزارة التنمية غازي حمد في تصريح صحفي وصل معا إن وزارته مستمرة في تقديم الخدمات بشكل يومي لنحو 20 مركز حجر صحي، تضم نحو 2500 مواطن ممن تعرضوا للإصابة بفيروس الكورونا، وتشمل هذه الخدمات تقديم وجبات الطعام ومستلزمات الإيواء فضلا عن المشروبات الساخنة والاجهزة الكهربائية.
وأضاف "الوزارة تقوم بمتابعة البيوت التي لا زالت محجورة والتي بلغت حتى هذا اليوم نحو 5158 اسرة وتضم نحو 27731 فردا، وقدمت الوزارة أيضا المساعدات العينية المختلفة من مواد غذائية أو طرود خضار أو غيرها للأسر التي تم التعامل معها، والتي بلغ عددها 13532 أسرة تضم 86349 فردا،
وتابع، لا تزال هناك نحو 1588 أسرة من الأسر المحجورة منزليا من إجمالي الأسر التي تم التعامل معها ولم تتلق مساعدات من الوزارة، وجاري العمل على توفير هذه المساعدات لها بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية لتغطية كافة الأسر المحجورة والتي تحتاج إلى مساعدة عاجلة.
وأشار إلى أن عدد الطرود الغذائية التي قدمت منذ بداية انتشار الوباء في القطاع، بلغ نحو 18 ألف طرد، وبلغت قيمة المبالغ التي صرفت على مراكز الحجر والبيوت المحجورة منذ بداية انتشار الجائحة نحو 5 مليون ومائتي ألف شيكل .
وذكر حمد أن الوزارة لا زالت تواصل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمواطنين، وخاصة النساء والأطفال، في مراكز الحجر الصحي.